موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 10:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022، كشف حساب ملعب 974 المونديالي بقطر قبل تفكيكه

ستاد 974
ستاد 974

بلغ عدد الحضور الجماهيري في ملعب 974 بقطر، 300 ألف مشجع خلال مباريات كأس العالم 2022، بعد توديع الاستاد رسميا للبطولة.

وتبلغ السعة الجماهيرية في الاستاد 44 ألف متفرج، واستضاف ملعب 974 بقطر، 7 مباريات في كأس العالم آخرها مباراة البرازيل وكوريا، كما استضاف الاستاد مواجهات المكسيك ضد بولندا، والبرتغال ضد غانا، وفرنسا ضد الدنمارك، والبرازيل ضد سويسرا، وبولندا ضد الأرجنتين، وصربيا ضد سويسرا.

وجاءت أرقام الحضور الجماهير في المباريات السبعة وفقا لوكالة الانباء القطرية كالتالي

وودع ملعب 974، المونديال بشكل رسمي، بعدما استضاف آخر مبارياته بين البرازيل وكوريا الجنوبية، في دور الـ16 من كأس العالم، لتبدأ عملية تفكيكه بشكل كامل بعد نهاية البطولة.

وستاد 974، تم بناؤه من حاويات السفن، وتحديدًا من 974 حاوية، كما أنه يرمز إلى مفتاح خط الهاتف الدولي لدولة قطر، ولهذا أطلق عليه هذا الاسم.

واستضاف الملعب الذي افتتح في 30 نوفمبر عام 2021، بعض مباريات بطولة كأس العرب، بجانب بعض مباريات كأس العالم وأبرزها مباريات فرنسا والدنمارك، البرازيل وسويسرا، بولندا والأرجنتين.

ومن المقرر أن أن يعاد استخدام الحاويات التي استخدمت بالفعل في عملية البناء والمساحة المقام عليها الملعب، من أجل إنشاء مرافق تطل على الواجهة المائية، بالإضافة لمركز حيوي للأعمال، كما سيتم تفكيك حاويات الشحن والمقاعد التي يستخدمها الاستاد، لتقديمها كمساعدة للبلدان الأقل نموا في العالم.

 

وعلي صعيد آخر أعلن المدير الفني البرتغالي باولو بينتو استقالته من تدريب منتخب كوريا الجنوبية، عقب الخروج من كأس العالم 2022.

 

منتخب كوريا الجنوبية ودع منافسات كأس العالم 2022 بالخسارة أمام البرازيل برباعية مقابل هدف في دور الـ16 مساء الإثنين.

 

وأكد بينتو أن الخسارة الثقيلة لم تكن سببا في استقالته، حيث أكد أنه كان قد اتخذ القرار بالفعل قبل 3 أشهر تقريبا، ولم يتأثر بأي شيء حدث في مونديال قطر.

 

وقال بينتو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أعلنت ذلك للتو أمام اللاعبين والرئيس، القرار اتخذته في سبتمبر وشكرتهم على كل ما فعلوه".

 

وأتم: "أنا ممتن وفخور بكوني مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية لأكثر من 4 سنوات، الآن سأحظى ببعض الراحة وسأرى ماذا سأفعل لاحقًا".

مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

استعرض منتخب البرازيل قدراته ومهاراته أمام نظيره الكوري الجنوبي، وصعد لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، بعدما تغلب 4 / 1 على منافسه الآسيوي، أمس الإثنين، في دور الـ16 للمسابقة

البنك الأهلي
ملعب 974 بقطر كأس العالم أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB