موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 02:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. كرواتيا لا تخسر فى دور الـ16 بالمونديال

كرواتيا
كرواتيا

يواجه منتخب كرواتيا نظيره اليابانى، فى الخامسة مساء اليوم، الاثنين، باستاد الجنوب، فى ثمن النهائي للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

ويعد هذا الظهور الثالث لكرواتيا فى دور الـ16 من كأس العالم، وفى المرتين السابقتين نجحت كرواتيا فى الوصول لربع النهائي، حيث تجاوزت رومانيا 1-0 فى 1998 والدنمارك بركلات الترجيح فى 2018.

بينما خسرت كرواتيا مرتين فقط من أصل 8 مباريات فى أدوار خروج المغلوب بكأس العالم (فازت 4، وتعادلت 2)، كما تأهلت كرواتيا من مباراتي التعادل هاتين بركلات الترجيح وذلك فى 2018 (ضد الدنمارك في دور الـ16، وروسيا في ربع النهائي).

موضوعات ذات صلة

فيما فازت اليابان فى المباراتين اللتين جمعتا بينها وبين المنتخبات الأوروبية فى كأس العالم الحالي، بفوز على ألمانيا ثم إسبانيا فى دور المجموعات بذات النتيجة 2-1.

وسابقًا لم تفز اليابان إلا مرتين في أول 10 مباريات ضد منتخبات أوروبا في كأس العالم (تعادلت3، وخسرت 5 مواجهات).

ويبحث منتخب اليابان عن تسجيل هدفه الاول فى شباك الكروات بالمونديال حيث تعد هذه المواجهة الثالثة بين اليابان وكرواتيا في كأس العالم حيث لم تفز اليابان في المواجهتين السابقتين ولم تسجل أي هدف.

وكانت المواجهتان في دور المجموعات وخسرت اليابان 0-1 في 1998 وتعادلت سلبًا في 2006، هذان اللقاءان هما الوحيدان اللذان جمعا كرواتيا بمنتخب آسيوي في كأس العالم.

ويسعى النجم الكرواتي لوكا مودريتش ورفاقه لتخطى المنتخب الآسيوي من أجل التأهل للدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حصل على المركز الثالث في نسخة 1998، ووصافة النسخة الماضية من كأس العالم في ربوسيا 2018.

ويحلم المنتخب الياباني بالفوز على نظيره الكرواتى ومواصلة مفاجآته لحجز مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

 

 

 

البنك الأهلي
كأس العالم 2022 اليابان ضد كرواتيا بث مباشر اليوم
CIB
CIB