موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أشرف حكيمي يتوعد إسبانيا: المغرب قادر على الوصول إلى نهائي كأس العالم

حكيمي
حكيمي

توعد أشرف حكيمي، نجم منتخب المغرب وباريس سان جيرمان الفرنسي، منتخب إسبانيا قبل ساعات من المواجهة التي ستجمع المنتخبين ضمن منافسات ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي، نظيره الإسباني، غدًا، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقال حكيمي في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية، "بعد التأهل لدور الـ 16 والفوز على كندا، كان لدينا الوقت للاحتفال والاستعداد ايضا لمواجهة إسبانيا، للانفصال والاحتفال، لأنه كان تاريخيًا، وكذلك لرؤيتهما. لا يتطلب الأمر الكثير، فنحن نعرف كيف هم، وكيف يلعبون، واللاعبون الذين لديهم، لقد رأينا أنه يمكننا القيام بأشياء رائعة لهم واللعب قليلاً هناك".

تابع: "لقد علمنا المدرب أيضًا أن يكون لدينا عقلية الفوز، لا يهم من يأتي، علينا أن نلعب لعبتنا، ونحن في الخط. لقد تعادلنا مع كرواتيا وهزمنا بلجيكا وكندا، وهما فريقان رائعان، ولماذا لا يأتي الفريق التالي. تعرف إسبانيا أننا نجتاز أولًا وأن عليهم أن يخافوا منا".

استكمل: "هدفنا هو الفوز دائماً منذ انطلاق المونديال.المنتخب الإسباني من أكبر 5 منتخبات نحن الآن نواجههم، لكننا نتمتع بثقة كبيرة. سنحاول أن نلعب مباراتنا، ولعبنا، ونحاول التغلب عليهم".

أكمل: "نقوم بعملنا، لقد كنا أولًا في المجموعة وأعتقد أننا بالفعل نستحق القليل من الاحترام. أعتقد أن إسبانيا تعرف ذلك ويجب أن تخاف منا قليلاً. يجب أن يخافوا منا حقًا. ولماذا لا تفاجئ مرة أخرى".

وواصل: "نعلم أن إسبانيا تحب الاحتفاظ بالسيطرة وسنحاول إدارة المباراة بأكملها، وهي نقطة أساسية بالنسبة لنا، وهي أننا لن نتعب، وسنسرق الاستحواذ منهم لأننا نحب أيضًا اللعب ونحن ذاهبون لمحاولة الانتقال منك اليك".

أردف: "جماهير المغرب تدعمنا دائمًا، وفي كأس العالم هذه وأيضًا في الأخرى، لأنها لحظات فريدة: بعد الأولى، لم نتأهل لمدة 20 عامًا، لقد حصلنا عليها ولماذا لا نصنع التاريخ في هذه المرة. لدينا مجموعة جيدة، لقد شعروا بها وأعطونا الكثير من الحب. لاحظنا ذلك، ويبدو أننا نلعب على أرضنا، وكلها باللون الأحمر. نحن سعداء وسعداء. نشكرك مرة أخرى ونطلب منك الاستمرار على هذا المنوال".

استكمل: "أحاول ألا أرى الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي، لكننا نتلقى رسائل، ومقاطع فيديو بعد صنع التاريخ لكيفية عيش الناس في المغرب، الجنون الذي حدث. بالنسبة ليّ وللعديد من زملائي، فإن المباراة ضد إسبانيا مميزة لأننا ولدنا وعشنا ولعبنا هناك. يقول الأصدقاء والزملاء وفوق كل الأشخاص من هناك إنه أمر خاص بالنسبة لنا. سنقاتل من أجل ألواننا وجماهيرنا، نحاول ملاحقتهم".

وأضاف:"ستكون المباراة النهائية بإذن الله ويمكننا الوصول إلى هناك. هذه هي اللعبة الأكثر خصوصية، ولكن حسنًا، نعم، هذه اللعبة أيضًا لأنني ألعب ضد البلد الذي جعلني أنمو وأعطت الكثير من الأشياء لي ولعائلتي. سيكون لطيفا".

وأكمل: "في المنتخب بأكمله. نقوم جميعًا بعمل رائع، أولئك الذين يلعبون، والذين سيأتون لاحقًا... المدرب يلعب دورًا رائعًا. نحن متحدون، نحن فريق، نحن عائلة. نحن جميعًا سعداء للغاية هنا، حيث نقضي بعض الأيام الرائعة معًا".

وأكمل: "أمي وأخي وأختي وأولادي وزوجتي.. كلهم هنا، الناس المقربون مني، وهم ثمانية أو عشرة. لم يتمكن الآخرون من المجيء".

وأتم "لا لا. كان يعرف ما يمكننا القيام به. نتحدث دائمًا لأنك تتحدث دائمًا مع الأصدقاء، فنحن دائمًا على اتصال ونلعب".

 

لم يتحقق منذ 18 عامًا.. إنجاز تاريخي لمنتخب المغرب بعد تأهله لثمن نهائي كأس العالم قطر 2022

 

حقق المنتخب المغربي إنجازًا تاريخيًا في بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد تأهله لدور الـ16 من البطولة ليواجه إسبانيا على مقعد في ربع نهائي المونديال.

ونجح منتخب المغرب في التأهل لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعد فوزه على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بمونديال قطر.

وحصد منتخب المغرب المركز الأول من ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، حصدهم من الفوز في مبارتين والتعادل في لقاء وحيد.

إنجاز تاريخي للمغرب

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يُحقق فيها منتخب عربي المركز الأول في دور المجموعات بكأس العالم منذ عام 1994 عندما فعلت السعودية الإنجاز نفسه.

وكانت السعودية في كأس العالم 1994 موجودة في المجموعة السادسة التي ضمت بلجيكا والمغرب وهولندا؛ حيث حقق الصقور الخضر هذا الإنجاز بعد الفوز على بلجيكا.

البنك الأهلي
منتخب المغرب كأس العالم 2022 أشرف حكيمي كأس العالم قطر 2022 المغرب وإسبانيا مباراة المغرب وإسبانيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB