موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مونديال 2022| تشكيل البرازيل المتوقع أمام كوريا الجنوبية”

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يلتقي منتخب البرازيل مع نظيره الكوري الجنوبي مساء اليوم الإثنين على ملعب 974 ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس العالم قطر 2022.

تشكيل البرازيل المتوقع :
حراسة المرمى: أليسون بيكر
الدفاع: أليكس ساندرو – تياجو سيلفا – ماركينيوس – إيدير ميليتاو
 الوسط: كارلوس كاسيميرو – فريد – لوكاس باكيتا
 الهجوم: فينيسيوس جونيور – رافينيا – ريتشارليسون 

موعد مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية :
تقام مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية في دور ثمن النهائي لكأس العالم 2022 يوم الإثنين الموافق 5 ديسمبر 2022 في تمام الساعة 9 بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية :
تذاع مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس وقنوات الكأس القطرية.

البرازيل يخشي المفاجآت:
ويسعى المنتخب البرازيلي صاحب الـ5 ألقاب تجنب مفاجآت كوريا الجنوبية وخاصة عقب الهزيمة أمام الكاميرون في نهاية دور المجموعات والاي كانت بمثابة حرس إنذار لمنتخب السامبا.

وتشهد المباراة اقتراب نيمار من للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة بينما سامون  الشكوك  تحوم بشأن إمكانية مشاركة ساندرو ودانييلو في اللقاء عقب الإصابة التي تعرض لها الثنائي مؤخرا بينما تأكد غياب جيسوس وتيليس عن باقي مباريات البرازيل في المونديال.

وتضم تشكيلة منتخب البرازيل لاعبين على مستوي عالي وأبرزهم نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني وكاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وأليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزي 

كوريا يطمح في انتصار تاريخي:
في المقابل يبحث منتخب كوريا الجنوبية عن تأهل تاريخي لربع النهائي للمرة الثانية في مشواره مع المونديال بعد إنجاز نسخة 2002 واحتلال المركز الرابع . ويعول المنتخب الكوري الجنوبي على سونج هيونج مين لاعب توتنهام الإنجليزي وهوانغ هي تشان لاعب ولفرهامبتون الانجليزي وجاي سونج لي لاعب ماينز الألماني  .

المواجهة الأولي في كأس العالم:
 تعد المواجهة هي الأولي بين البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم حيث التقي الثنائي من قبل في 7 مواجهات ودية كانت الأفضلية خلالها للمنتخب البرازيلي بحقق 6 انتصارات مقابل فوز وحيد فقط لكوريا الجنوبية. وكان اخر لقاء شهد فوز البرازيل بنتيجة 5-1.

مشوار البرازيل:
وتمكن منتخب البرازيل من التأهل لدور الـ16 بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين أمام صربيا وسويسرا والهزيمة على أمام الكاميرون.

مشوار كوريا الجنوبية:
ونجح منتخب كوريا الجنوبية في التأهل لدور الـ كوصيف للمجموعة الثامنة بعدما حصد 4 نقاط من الفوز أمام البرتغال والهزيمة أمام غانا وتعادل أمام أوروجواي. 

حكام مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية:

أسند فيفا مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022، إلى الفرنسي كليمان توربان، ويعاونه مواطنيه نيكولاس دانوس مساعد أول، وسيريل جرينجور مساعد ثان، والسلوفيني سلافكو فينتشيتش حكم رابع.
وفي تقنية الفيديو الفرنسي جيروم بريسارد ويعاونه الإسباني أليخاندرو هرنانديز، وعلى الـ VAR لتقنية التسلل، الإسباني روبرتو دياز، وللدعم الفرنسي بينوا ميلوت.

منافس ربع النهائي:
ويلتقي الفائز من مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية مع الفائز من لقاء اليابان ضد كرواتيا في مرحلة الدور ربع النهائي لكأس العالم.

ومن المقرر أن تختتم مواجهات دور الـ 16 لمنافسات كأس العالم غدا الثلاثاء 6 ديسمبر الجاري على أن تنطلق مواجهات الدور ربع النهائي يوم الجمعة 9 ديسمبر .

البنك الأهلي
تشكيل البرازيل المتوقع منتخب البرازيل كأس العالم قطر 2022
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB