موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الصحة: مصر الرابعة عربيًا و26 عالميًا في السياحة العلاجية

أخبار  جانب من المؤتمر
أخبار جانب من المؤتمر

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، في افتتاح مؤتمر نقابة أطباء القاهرة عن السياحة العلاجية تحت عنوان: "الطب والسياحة في أرض الكنانة"، إن مصر تمتلك من مقومات السياحة العلاجية أكثر بكثير من تصنيفها على خريطة السياحة العلاجية العالمية، فمصر تحتل المركز الرابع عربيًا و26 عالميًا.

مؤتمر الطب والسياحة في أرض الكنانة

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن مكونات السياحة العلاجية هي الأطباء والمستشفيات والخدمات السياحية وتكلفة العلاج، ومصر تمتلك أطباء ذات مهارة عالية ومستشفيات متميزة وكنوز سياحية وأثرية إضافة إلى طقس مصر المعتدل طوال العام وينقصها توحيد تكلفة العلاج في الخدمات الطبية المقدمة إلى متلقي خدمة السياحة العلاجية.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أنه لا بد من لجنة تقود تطوير السياحة العلاجية ضمن خطة يتم التنسيق فيها مع جميع الجهات المعنية، وأشار إلى أنه قريبًا سيصدر بذلك قرار من رئيس مجلس الوزراء مشددا على ضرورة شراكة نقابة الأطباء والتنسيق معها.

وأشار خالد عبد الغفار، إلى أن التناول الإعلامي للقضايا الطبية بشكل غير مهني وتناول حالات فردية وتضخيمها يضر بشكل بالغ بالسياحة العلاجية

افتتحت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة منذ قليل فعاليات مؤتمر السياحة العلاجية الذي تنظمه نقابة أطباء القاهرة تحت عنوان "الطب والسياحة في أرض الكنانة".

جاء وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وسفراء السنغال وليبيا واليمن والكويت والسعودية، إضافة إلى ممثلي وزارة السياحة وشركة مصر للطيران ومنظمة الصحة العالمية ومحافظ الوادي الجديد ونقباء الأطباء البشريين والأسنان.

البنك الأهلي
موقع السلطة الطب والسياحة في أرض الكنانة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان نقابة أطباء القاهرة أطباء القاهرة facebook twitter whats

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB