موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف حقلي غاز طبيعي بالمنطقة الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، اكتشاف بلاده حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية، من قبل شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو).

وأوضح وزير الطاقة السعودي في بيان له، أنه جرى اكتشاف حقل أوتاد للغاز الطبيعي غير التقليدي جنوب غرب حقل الغوار، على بعد 142 كيلو مترًا جنوب غرب مدينة الهفوف، بعد أن تدفق الغاز من بئر (أوتاد-108001) بمعدل 10 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم و(740) برميلًا من المكثفات، كما تدفق الغاز من البئر (أوتاد -100921) بمعدل 16.9 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و165 برميلًا من المكثفات، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

اكتشافات نفطية في العمملكة العربية السعودية

كما كشف وزير الطاقة السعودي عن اكتشاف حقل الدهناء للغاز الطبيعي غير التقليدي على بعد (230) كيلو مترًا جنوب غرب مدينة الظهران، بعد أن تدفق الغاز من بئر (الدهناء-4) بمعدل (8.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق الغاز من البئر (الدهناء-370100) بمعدل (17.5) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و(362) برميلًا من المكثفات.

وفي وقت سابق، أعلن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية؛ إتمام إجراءات الحصول على قرض بقيمة 17 مليار دولار - أي ما يعادل 63.75 مليار ريال.

وأوضح صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أن مدة القرض تصل إلى 7 سنوات، وذلك وفقا لما أوضحته وسائل إعلام سعودية.

وأشار الصندوق، إلى أن القرض المُجمع؛ يعد الأكبر من نوعه من حيث الحجم والأجل، وتم بالتعاون مع 25 مؤسسة مالية، وتجاوزت التغطية ضعف المبلغ المطلوب.

البنك الأهلي
السعودية وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB