موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 06:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

سوسن بدر: ربنا مدانيش أي موهبة غير التمثيل وهذا سبب رفض والدي لدخول الفن

سوسن بدر
سوسن بدر

قالت الفنانة سوسن بدر إن والدها كان خريج المعهد العالي للفنون المسرحية ولكنه رفض أن تسير على خطاه في البداية وطلب منها دراسة مجال آخر لصعوبة المجال فالتحقت بكلية العلوم.

وأوضحت سوسن بدر أن والدها كان يحاول إبعادها عن الفن لصعوبة المجال وليس لأي سبب آخر ، وحاولت تحقيق رغبته لكنها لم تستطع المواصلة.

وأشارت إلى أنها ليست موهوبة في أي شيء آخر سوى التمثيل، موضحة:"ربنا مدانيش أي موهبة غير التمثيل ومبفهمش في أي حاجة تانية غيره"، وبالفعل بدأت خطواتها في المجال دون معرفة والدها وحينما علم قاطعها في البداية حتى اقتنع بما تقدمه.

وحرصت الفنانة سوسن بدر على توجيه كلمات الشكر للفنانين الحاضرين لندوتها في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، ووصفت ميدو عادل بأنها ابنها البكري أثناء توجيهه كلمة لها.

وعن سؤال ميدو عادل حول سر استمراريتها الفنية وإبداعها طوال مشوارها الفني، قالت سوسن بدر إن تواجدها وسط نجوم الشباب سبب قدرتها على الإبداع ومواكبة التطور التكنولوجي والفني.

وكشفت الفنانة سوسن بدر كواليس اختيارها من قبل المخرج شادي عبد السلام لتقديم شخصية نفرتيتي في المشروع غير المكتمل له برفقة الفنان محمد صبحي.

وأوضحت الفنانة سوسن بدر أن شادي عبد السلام هو من اختارها لتقديم الدور، واختار لها اسمها الفني "سوسن" وهو معناه الزهرة ليليق بشخصية مصرية وفرعونية.

قالت الفنانة سوسن بدر إنها لا تحب لقب النجم ولكن تفضل كلمة فنانة لأنها مسئولية تتخوف منها، معبرة عن سعادتها بتكريمها في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي.

تهديد صريح من والد حسام حبيب بعد تداول تسجيل مسرب منسوب له.. تفاصيل بعد مفاجأة خالد يوسف .. قبلة حسين فهمى لـ شمس تثير الجدل

وأضافت مازحة إنه لا تصلح حاليا لتقديم شخصية نفرتيتي على المسرح، مشيرة إلى أنه توجد العديد من الشخصيات النسائية التي يمكن تقديمها موضحة:" نحن ننتمي ل نون النسوة وأحب تقديم موضوع خاص بالمرأة حقوقها وواجباتها".

حضر الندوة عدد كبير من النجوم على رأسهم رياض الخولي ومحمد عادل ميدو ولقاء سويدان، إلى جانب عدد من النقاد والصحفيين، والمخرج خالد جلال.

فى اطار تكريم النجمة الكبيرة سوسن بدر، يقام لها ندوة احتفاءا بها ويديرها الكاتب الصحفى والناقد جمال عبدالناصر، وذلك الساعة الثانية والنصف ظهرا.

كما يقام مؤتمرا صحفيا للفنان المسرحى الإماراتى المُكرم عبد الله راشد الساعة الثالثة ونصف عصرا تديرها الصحفية مريم فارس.

كما تبدأ من اليوم فعاليات الورش المقامة خلال المهرجان، عن التمثيل والإرتجال ويحضرها عددا من الشباب، والتى يقدمها كلا من المخرج خالد جلال، والمدرب العالمى هو المخرج والكاتب الأمريكى "سكوت تورست" مدير معهد "مايزنر" في فن الأداء التمثيلي.

وتبدأ عروض المهرجان اليوم السبت بمسابقة العروض الكبرى، وأول عرض هو مسرحية "August" من المجر إخراج Zoltan Balazs، الساعة الخامسة والنصف مساءا، وضمن مسابقة محور مسرح الشارع يعرض الساعة السابعة مساءا، عرض "السجناء الأحرار" من السعودية إخراج تركي با عيسى، وضمن مسابقة المونودراما يُعرض مسرحية " Yissh" من أمريكا إخراج ليلى عوض الله، وذلك الساعة ١٠،٣٠ مساءا.

البنك الأهلي
سوسن بدر الفنانة سوسن بدر مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB