موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 06:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد الجوافة قبل النوم.. تهدئ الأعصاب وتقلل التوتر والقلق

  فوائد الجوافة قبل النوم
فوائد الجوافة قبل النوم

يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائد الجوافة قبل النوم، حيث تعد فاكهة الجوافة ضمن أنواع الفاكهة التي تظهر في فصل الخريف، وتتضمن على العديد من العناصر الغذائية التي تستهدف تقوية مناعة الجسم، بالإضافة إلى مكافحة الأمراض والعدوى الفيروسية، وأيضا للجوافة دور في تهدئة الأعصاب وتقليل حدة التوتر والقلق.

فوائد الجوافة قبل النوم

ونرصد في التقرير التالي بشكل مفصل فوائد الجوافة قبل النوم، خاصة وأن هناك الكثير من الأطباء ينصحون الأفراد بتناول الجوافة قبل النوم لما لها من العديد من الفوائد وهي كالأتي:

يفضل قبل النوم تناول كوب من ورق الجوافة المغلي فهو يساعد على حماية القلب من التلف، وذلك لأنه يتضمن على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات التي من شأنها تحمي القلب.كما أن تناول الجوافة صحيحة يمد الجسم بالبوتاسيوم وأيضا الألياف القابلة للذوبان والتي تساهم في تحسين صحة القلب.بالإضافة إلى أن ورق الجوافة يساهم في خفض نسب الكوليسترول المرتفع الضار، وأيضا ضبط مستويات الضغط في الجسم. فوائد الجوافة قبل النومكما تتضمن الجوافة على فيتامينات تحمي الشخص من الإصابة بالسكتة الدماغية.وأيضا للجوافة دور في رفع نسبة الألياف الغذائية التي من شأنها تساعد على تسهيل حركة الأمعاء، كما أنها تقلل من الإصابة بالإمساك، فهي ملين طبيعي للجسم.كما أن تناول الجوافة قبل النوم يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون، ويفضل تناول الجوافة مع قطرات من عصير الليمون.

هل الجوافة تساعد على النوم؟

وربما يتساءل البعض عن هل الجوافة تساعد على النوم؟.. ففي هذا الإطار أوضحت الأبحاث العلمية أن تناول ورق الجوافة المغلي له دور في تهدئة السعال، مع إمكانية فتح الشعب الهوائية من أجل التخلص من حساسية الصدر خاصة للأشخاص الذين يعانون من الربو، كما تعمل الجوافة على تهدئه الأعصاب.

هل الجوافة ترفع السكر في الدم؟

ويتساءل البعض أيضا عن هل الجوافة ترفع السكر في الدم؟.. ففي هذا الإطار أوضحت الأبحاث العلمية أن الجوافة لها دور في ضبط مستويات السكر النوع الثاني، كما أنه لها دور في الوقاية من الإصابة بالسكري النوع الثاني.

هل الجوافة تؤثر على القولون؟

وفيما يخص هل الجوافة تؤثر على القولون؟.. إذا تناول الشخص نسبة كبيرة من الجوافة، فإن هذا قد يؤثر بالسلب على القولون العصبي، وذلك لآن الجوافة تتضمن على نسبة كبيرة من سكر الفركتوز، الذي من شأنه يعمل على حدوث انتفاخ البطن، خاصة إذا كانت نسبة وجوده في الجسم كبيرة.

البنك الأهلي
فوائد الجوافة فوائد الجوافة للبشرة فوائد الجوافة للصدر فوائد الجوافة لمرضى السكري أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB