موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 05:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بسبب سوء الشبكة.. إحالة دعوى إلغاء ترخيص فودافون للدائرة الرابعة للقضاء الإداري

  فوافون
فوافون

قررت اليوم محكمة القضاء الإداري الدائرة السابعة للاستثمار، إحالة قضية إلغاء ترخيص شبكة فودافون مصر بسبب سوء الشبكة والخدمة، إلى الدائرة الرابعة للتراخيص.

إحالة دعوى إلغاء ترخيص فودافون بسبب سوء الشبكة والخدمة

وجاء في أوراق الدعوى أنه من الواضح للجميع سوء وتهاوي خدمة شركة فودافون مصر والإخلال الجسيم بكفاءة الشبكة وتسببها في معاناة مستخدميها وضياع المكالمات وانهيار جودة الشبكة، حيث أرقام المستخدمين غالب الوقت خارج الخدمة وبما تسبب في استنكار الرأي العام وجمهور المستخدمين لتلك الخدمة السيئة، وقد تم انتشار هاشتاج على وسائل التواصل الإلكتروني بعنوان أنا مش قافل التليفون أنا فودافون.

وأضافت الدعوى: رغم سوء حال الشبكة الخاصة بشركة فودافون، ألا ان الشركة عوضا عن العمل على تحسين الخدمة وضخ الأموال للصيانة وتحسين الجودة، قامت بالعمل على استقطاب العملاء الجدد والتغافل عن سوء الخدمة بل وقامت وفقا لوسائل الإعلام المصرية بعمل إعلانات دعائية تكلفت مبالغ باهظة.

كما جاء في الدعوى تقرير فني من القومي للاتصالات فيه أنه بفحص الشكوى تبين ان المنطقة المشكو من ضعف التغطية بها الرحاب بالقاهرة الجديدة مدرجة ضمن خطة الشركة لتقوية التغطية وفى امكانيه الشاكي الانتظار هذه المدة او التحويل الى أي شبكه أخرى بنفس الرقم.

وجاء في الدعوى أن من مهام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وضع القواعد التي تضمن حماية المستخدمين وضمان جودة الخدمات و مراقبة تحقيق برامج الكفاءة الفنية والاقتصادية لمختلف خدمات الاتصالات وحماية حقوق المستخدمين، وأن ترخيص تلك الشركة حدد التزامات المرخص له والتي تشمل على الأخص مقاييس جودة وكفاءة الخدمة وأن القانون قد نص في مواده على أن فرض الحراسة القضائية على الشركات إجراء لابد منه للمحافظة على ما قد يكون لذوى الشأن من الحقوق.

البنك الأهلي
محكمة القضاء الاداري مجلس الدولة شبكة فودافون مصر فودافون الحوادث أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB