موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

رونالدو يحفز زملاءه قبل موقعة أوروجواى طمعًا فى مجد شخصى

رونالدو
رونالدو

كثف البرتغالى كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغالى، من دعواته لزملائه بالفريق على مدار اليومين الماضيين، وتحفيزه لهم من أجل تحقيق الفوز على منتخب أوروجواى فى المواجهة التى ستجمع المنتخبين بعد غدٍ الإثنين فى إطار لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم المقامة حاليًا فى قطر.

ويلتقى منتخب البرتغال مع نظيره الأوروجوايانى فى التاسعة من مساء الثلاثاء على استاد لوسيل، بحثًا عن الفوز الثانى بعد التفوق على غانا بنتيجة 3- 2 فى الجولة الأولى، وضمان التأهل للدور التالى من البطولة، وهي المواجهة الصعبة للغاية، خاصة أنها تأتي أمام منافس قوى يبحث عن أول انتصار له فى البطولة، بعدما تعادل سلبيًا مع كوريا الجنوبية في الجولة الأولى.

ويسعى رونالدو من وراء ذلك لتحقيق مجد شخصي بعد قرار ناديه السابق مانشستر يونايتد بفسخ عقده، على خلفية هجومه على النادي ومدربه تين هاج.

وظهر كريستيانو رونالدو، بمستوى مميز في المباراة الأولى لمنتخب البرتغال ضد غانا، أمس الأول الخميس، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم، حيث سجل الدون البرتغالي، الهدف الأول في اللقاء من ركلة جزاء.

ولعب صاروخ ماديرا 88 دقيقة، وحصل على ركلة جزاء وسجلها، وبلغت دقة التمرير 79%، بجانب التدخلات الهوائية في لقطتين.

وسدد رونالدو 4 مرات على مرمى غانا، وبلغت نسبة الأهداف المتوقعة 1.19، وأهدر فرصتين، وحاول المراوغة مرة وحيدة.

ولا شك أن رونالدو يعتزم التألق بشدة في مونديال قطر، للرد على صفعة مانشستر يونايتد، الذي أعلن قبل أيام عن فسخ عقد الدون البرتغالي.

ويعد الرهان الأساسي لرونالدو هو مستواه في المونديال، من أجل الاستمرار في اللعب بأعلى مستوى داخل قارة أوروبا، بعدما بلغ 37 عامًا.

وفضل رونالدو تأجيل الرد على العرض المقدم من نادى النصر السعودى للانتقال إلى نادى النصر مقابل 75 ألف دولار سنويًا، بعقد ممتد لمدة 3 مواسم، وذلك لحين الانتهاء من بطولة كأس العالم.

البنك الأهلي
موقع السلطة التاسعة الثلاث الجولة الثانية الجولة الاولى استمرار التدخلات الصعبة الماضي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB