موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اليوم السادس من مونديال قطر 2022| وداع قطري حزين.. وتراجع إنجليزي هولندي

صورة من مباراة إنجلترا وأمريكا
صورة من مباراة إنجلترا وأمريكا

انتهت منافسات اليوم السادس من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد نهاية 4 مواجهات في المجموعتين الأولى والثانية، وشهدت توديع قطر للمونديال لتكون أولى المنتخبات التي خرجت رسميًا، ولكنه لم يشهد حسم أي منتخب التأهل للدور القادم.

جاءت بداية اليوم السادس بمواجهة ويلز وإيران من المجموعة الثانية، في مباراة كانت هادئة في بدايتها ولم تشهد أي فرص خطيرة ضائعة في الشوط الأول  ولكن الإثارة كانت حاضرة في الشوط الثاني وخاصة في الوقت بدل الضائع بعد طرد الحارس الويلزي واين هينيسي في الدقيقة 88.

منتخب "أسود فارس" استغل طرد الحارس الويلزي وكشر عن أنيابه حتى نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 98 عن طريق روزبيه جيشمي، ثم سجل رامين رضائين الهدف الثاني في الدقيقة 101.

وفي المجموعة الأولى دخل منتخب قطر مواجهة السنغال، بآمال كبيرة من أجل تحسين أداء مستضيف المونديال للبقاء في البطولة إلا أنه جاء مخيب للآمال بتلقي الخسارة الثانية على التوالي لتكون أول منتخب يودع كأس العالم.

أسود التيرانجا سيطر على اللقاء منذ البداية وحسم الشوط الأول بهدف عن طريق بولاي ديا، والشوط الثاني شهد تسجيل هدف شرفي لأصحاب الأرض في الدقيقة 78 عن طريق محمد مونتاري، بعد أن سجل فامارا دييديهو الهدف الثاني للسنغال في الدقيقة 48، واختتم بامبا ديانج الثلاثية في الدقيقة 84.

وجاءت مباراة هولندا والإكوادور سريعة وخطف الطواحين هدف التقدم عن طريق جودي جاكبو في الدقيقة 6، وسجل إينير فالنسيا هدف التعادل في الدقيقة 49.

تعادل الإكوادور وهولندا عقد حسابات المجموعة الأولى بعدما رفع رصيدهما إلى 4 نقاط وخلفهم السنغال بثلاث نقاط، ويمتلك الثلاثي فرصة التأهل للدور القادم.

واختتم اليوم السادس بمواجهة قوية بين إنجلترا وأمريكا، لقاء قبل بدايته يميل كفته ناحية الإنجليز، ولكنه جاء عكس التوقعات وكان أبناء العم سام أكثر خطورة وأضاعوا العديد من الفرص الخطيرة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وتعقدت حسابات المجموعة الثانية، وأصبح المنتخبات الأربعة لهم فرصة في التأهل للدور القادم، لننتظر مواجهات نارية في الجولة الأخيرة بين أمريكا ضد إيران، وإنجلترا ضد ويلز.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

مجموعات كأس العالم 2022

المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

البنك الأهلي
كأس العالم مونديال قطر 2022 إنجلترا وأمريكا ويلز إيران ويلز وإيران هولندا إنجلترا أمريكا الإكوادور قطر
tech tech tech tech
CIB
CIB