موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 06:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

توجيهات الرئيس السيسي بتطوير بحيرة البردويل تتصدر عناوين الصحف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تصدرت التوجيهات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء تنفيذ تطوير بحيرة «البردويل» عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة.

توجيهات الرئيس السيسي بتطوير بحيرة البردويل لزيادة إنتاج الأسماك الفاخرة

وصحيفة الأهرام، عناوينها بـ «الرئيس: تطوير بحيرة «البردويل».. واستصلاح الأراضى الزراعية فى سيناء»، إذ نشرت توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى ببدء تنفيذ تطوير بحيرة «البردويل» فى إطار مبادرة «سيناء البردويل»، التى تسهم هيئة قناة السويس من خلالها فى جهود تنمية سيناء بالتعاون مع شركة «ديمى» البلجيكية، وتهدف لزيادة إنتاج البحيرة من الأسماك الفاخرة، التى تشتهر بها، من ٤ آلاف طن إلى 11 ألفا سنويًا على المدى القصير، وصولا إلى 50 ألف طن على المدى المتوسط بتطوير البحيرة، وتعميق وتوسيع الممرات المائية للبواغيز التى تصلها بالبحر المتوسط، فضلا عن الإسهام فى استصلاح الأراضى الزراعية، وتعزيز الغطاء النباتى والتشجير فى سيناء بمساحة تصل إلى 15 ألف كم2 عن طريق إعادة استخدام رواسب البحيرة من خلال معالجتها وتطهيرها، وضخها فى تربة سيناء، الأمر الذى يحقق مردودا تنمويا وبيئيا كبيرا فى شمال سيناء.

كما أشارت الصحيفة إلى أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسى، أمس، مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الرئاسة، قوله، إن الاجتماع تناول متابعة نشاط الهيئة، حيث اطلع الرئيس على معدلات حركة الملاحة فى القناة، وأكد الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس الجديدة أدت إلى مضاعفة إيرادات القناة، لتتجاوز 7 مليارات دولار سنويا، وكذلك زيادة عدد السفن العابرة لنحو 70 سفينة يوميا، وهو ما أسهم فى جهود دعم الاقتصاد الوطنى، وتوفير العملة الأجنبية.. كما أسهمت القناة الجديدة فى تخفيض انبعاثات الكربون من السفن العابرة بإجمالى 53 مليون طن، نظرا لزيادة القدرة الاستيعابية للقناة، وتقليص زمن العبور، وهو ما يدعم الجهود لتصبح قناة خضراء فى 2030.

تحقيق التنمية الشاملة برغم تحديات الأزمة العالمية

اقرأ أيضاً رئيس الوزراء يؤكد على اهتمام الدولة بمعيشة المواطنين في كافة مناحي الحياة أكبر شركة للنحاس في العالم تعتزم تخفيض مبيعاتها إلى الصين «رئيس الوزراء»: الدولة ماضية في تنفيذ استراتيجية الرئيس لتحقيق التنمية الشاملة «ميشوستين»: انخفاض الناتج المحلي الروسي أقل من 3% خلال 2022 الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لإدارة وتشغيل المحطات بميناء الإسكندرية بروتوكول تعاون لتقديم خدمات الشهر العقاري والتوثيق بمقار «المصرية للاتصالات» رئيس الوزراء يتابع جهود الترويج لجذب استثمارات جديدة لسوق رأس المال مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر ومعالجة الصرف الصحي فرنسا تقدم 8.4 مليار يورو لمساعدة الشركات في فواتير الطاقة رئيس الوزراء يؤكد أهمية توسعة ميناء العين السخنة ليصبح ميناءً عالميًا اليوم.. السيسي يتوجه إلى قطر لحضور حفل افتتاح كأس العالم 2022 السيسي يوجه بإقامة الأنشطة الثقافية والمكتبات في العاصمة الجديدة

كما نشرت الصحيفة أيضًا موضوع آخر، وتحت عنوان« مدبولي: تحقيق التنمية الشاملة برغم تحديات الأزمة العالمية»، إذ أكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة ماضية فى تنفيذ الاستراتيجية التى وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع والاهتمام بمعيشة المواطنين فى كل مناحى الحياة، وخاصة الفئات الأكثر احتياجا، رغم كل التحديات التى تفرض نفسها نتيجة التداعيات السلبية بسبب الأزمات العالمية.

وذكرت أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأول، لمتابعة برامج الحماية الاجتماعية لوزارة التضامن الاجتماعى فى ضوء الموازنة العامة للدولة للعام المالى الحالى 2022 ــ 2023، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى.

كما نقلت الصحيفة أيضًا عن وزير المالية تأكيده، خلال الاجتماع، أن الدولة تعمل على توفير متطلبات برامج منظومة الحماية الاجتماعية، والصحة والتعليم، وبرامج تحسين مستوى المعيشة، مشيرا إلى أنه تمت زيادة المخصصات المالية لبرامج الحماية الاجتماعية خلال العام المالى الحالى، كما تعمل الحكومة على تطوير هذه المنظومة لتوفير أكبر قدر من الحماية للفئات الأكثر احتياجا، بما يؤدى إلى إرساء دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة، التى تدعمها القيادة السياسية.

"الصحة" تُحذر من "مضادات الميكروبات"

أما عن صحيفة المصري اليوم، فقد نقبل خبرًا تحت عنوان: "الصحة" تُحذر من "مضادات الميكروبات"، وذكرت فيه أن وزارة الصحة أعلنت إصدار وتجديد 7 آلاف ترخيص مزاولة مهنة لأعضاء المهن الطبية خلال أكتوبر الماضي حرصا من الوزارة على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وأشارت الصحيفة إلى تحذيرالدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، من خطورة الاستخدام غير المقنن لمضادات الميكروبات، والذي أصبح سببًا رئيسيًا في وفاة أكثر من 1.2 مليون مريض بجميع أنحاء العالم، وهو ما يفوق حالات الوفاة بسبب فيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز» أو الملاريا.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الصحة أكد خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري الثالث، الذي انعقد أمس في سلطنة عمان، حول مقاومة مضادات الميكروبات، والذي يمهد الطريق للدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حول مقاومة مضادات الميكروبات في عام 2024، على الالتزام السياسي الكبير بتحدي مقاومة مضادات الميكروبات منذ 2016 وخاصة خلال اجتماع الأمم المتحدة رفيع المستوى الذي تم من خلاله الكشف عن "الإعلان السياسي لمقاومة مضادات الميكروبات".

كما شدد على أهمية المؤتمر الوزاري الثالث، حول مقاومة مضادات الميكروبات، والذي يعكس الاهتمام المتزايد بشأن تحدي مقاومة مضادات الميكروبات، والرؤية الواضحة التي تُرجمت إلى خطوات فعالة نحو تحقيق الأهداف المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

ونوه أيضًا بتعاون مصر مع منظمة الصحة العالمية، لإطلاق خطة العمل الوطنية منذ مارس 2019، والتي تعكس تبني مفهوم الصحة الواحدة وتحقيق الأهداف الرئيسية الأربعة التي تركز على تحسين الوعي العام، والاستخدام الأمثل لمضادات الميكروبات، إلى جانب مراقبة الكائنات الحية المقاومة، وتنفيذ الممارسات القائمة على الأدلة، لمنع العدوى ومكافحتها، والتي توجت بالوصول إلى 54% من إجمالي النسب الموصى بها لاستهلاك المضادات الحيوية من قبل مجموعة Access والمقدرة بـ60%.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي تطوير بحيرة البردويل عناوين الصحف تحقيق التنمية الشاملة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB