موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلمانية تتقدم بسؤال بشأن ظهور الفيروس التنفسي المخلوي

النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

تقدمت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤال موجه إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بشأن ظهور مايسمي بالفيروس التنفسي المخلوي.

وقالت عريبي، إنه فى ضوء الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية، ومع بداية موسم الشتاء وفي ظل انتشار الفيروسات التنفسية وفي ظل ظهور ما يسمى بالفيروس التنفسي المخلوي وأن أغلب من يصاب به هم الأطفال، فما هي الإجراءات التي إتخذتها وزارتي الصحة والتربية والتعليم لتوضيح الإرشادات الكافية لطلبة المدارس وأولياء الامور للوقاية من تلك الفيروسات.

وتساءلت "هل قامت وزاره الصحه بتوفير لقاحات لطلبة المدارس للوقاية من تلك الفيروسات التنفسية من عدمه".

وكانت وجهت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سؤالا لوزير السياحة والآثار أحمد عيسى حول خطة و برنامج الحكومة لجذب السياحة الأوروبية لمصر، ما الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لجذب السياحة الأوروبية خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية و التي أثرت على إمدادات الطاقة لأوروبا.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير السياحة والآثار أحمد عيسى.

وقالت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، ما البرنامج الذي وضعته الحكومة لجذب السائحين للمدن السياحية المصرية ، موضحة أن السياحة المستهدفة في التوقيت الحالي يجب أن تتخطى 100 مليون مواطن على الأقل ".

و شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب مناقشة 73 أداة رقابية من طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة، عن الترويج للسياحة بجميع أنواعها، وترميم الآثار والمباني والمناطق الأثرية والحفاظ عليها، وجهود الوزارة لإزالة تمثال شامبليون المسيء للحضارة الفرعونية والواقع وسط العاصمة الفرنسية باريس ، وعن سياسة الحكومة بشأن وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًا، وتنشيط السياحة العلاجية، وعن سياسة الحكومة بشأن تكثيف حملات التوعية للشعب المصري بقيمة آثار مصر .

البنك الأهلي
النائبة دعاء عريبي مجلس النواب تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين الفيروس التنفسى المخلوى الدولة المصرية المنظومة الصحية
tech tech tech tech
CIB
CIB