موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ننشر مواعيد انتخابات اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية

  جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

تبدأ جامعة الإسكندرية، تلقي طلبات الطلاب الراغبين في التقدم بأوراقهم لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية عن العام الدراسي الجاري، 2022/ 2023، وذلك يوم الخميس 24 نوفمبر الجاري، مع بدء فتح باب الترشح للانتخابات.

انتخابات اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية

ومن المقرر أن تقام الانتخابات داخل 22 مقرًا، داخل مقار الكليات التي تشهد عقد الانتخابات، ويشرف على كل مقر لجنة سداسية، برئاسة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى عضو هيئة تدريس وعضو ممثلًا عن إدارة الشؤون القانونية وممثل أخر عن إدارة رعاية الشباب، بالإضافة إلى طالبين.

وجاء جدول ومواعيد امتحانات اتحاد الطلاب وفقًا لما أعلنته جامعة الإسكندرية، بأنه سيتم فتح باب الترشيح يوم الخميس 24 نوفمبر الجاري، على أن يتم تلقي طلبات الترشيح أيام 24 و25 و26 و27 نوفمبر ليتم إعلان الكشوف المبدئية، بنهاية اليوم ويبدأ في اليوم التالي 28 نوفمبر، بدء تلقي طلبات الطعون.

وتضمن الجدول، أنه من المقرر فحص الطعون يوم الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 30 نوفمبر.

وقررت جامعة الإسكندرية، البدء في اجراء الدعاية الانتخابية مطلع ديسمبر المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام، ثم يتم إجراء أولى الجولات الانتخابية في الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 4 ديسمبر المقبل، وفي اليوم التالي تجرى انتخابات الإعادة يوم الإثنين 5 ديسمبر، بينما تقام إجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 7 ديسمبر.

وتضمن الجدول إجراء انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء 7 ديسمبر، على أن تختتم الانتخابات بإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية وإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة، يوم الخميس 8 ديسمبر المقبل.

ووجه الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، بضرورة الاستعداد المبكر لعقد الانتخابات وتوفير بيئة تنافسية مناسبة حتى يتمكن الطلاب من اختيار من يمثلهم وذلك بإرادة حرة.

كما دعا رئيس جامعة الإسكندرية، الطلاب للمشاركة في الانتخابات نحو بناء وإخراج أجيال قادرة على تحمل المسئولية ومواصلة المسيرة.

البنك الأهلي
الاسكندرية جامعة الإسكندرية الطلابأخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB