موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بسبب إهانة الحكم.. إيقاف ليفاندوفسكي 3 مباريات

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميا، إيقاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة 3 مباريات، بعد طرده خلال مباراة فريقه أمام أوساسونا في الدوري الإسباني.

عقوبات روبرت ليفاندوفسكي

وقرر الاتحاد الإسباني مضاعفة عقوبة روبرت ليفاندوفسكي بالإيقاف لـ3 مباريات، منها واحدة بسبب الطرد، ومبارتان بسبب إهانة الحكم بعد طرده.

كما أعلن الاتحاد الإسباني إيقاف جيرارد بيكيه مدافع برشلونة لمدة 4 مباريات عما بدر منه تجاه الحكم الإسباني بين شوطي المباراة، واتهامه بالانحياز لفريق أوساسونا، إلا أن عقوبة بيكيه لن تكون مؤثرة على النادي، حيث أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل عام.

بتلك العقوبات تأكد غياب روبرت ليفاندوفسكي عن مباريات برشلونة ضد كل من إسبانيول، وريال بيتيس وأتلتيكو مدريد بعد العودة من كأس العالم.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد تلقى ليفاندوفسكي بطاقة حمراء واحدة في 14 مباراة مع برشلونة في الدوري الإسباني، ليعادل ما حصل عليه بالطرد مرة وحيدة في 384 مباراة في الدوري الألماني.

وتعرض ليفاندوفسكي للطرد مرة واحدة فقط، مع فريقه الأسبق بروسيا دورتموند ضد هامبورج، في فبراير 2013.

وكان ليفاندوفسكي قد دافع عن نفسه مؤخرا، قائلا: "لقد كنت أشير للمدرب تشافي لأنه دار بيننا حديث الأسبوع الماضي حول أنني لا بد أن أكون أكثر هدوءًا حين أحصل على البطاقة الصفراء، لم أكن أشير إلى الحكم".

ورغم أن ليفاندوفسكي تعرض للطرد في الشوط الأول من عمر مباراة أوساسونا، إلا أن برشلونة قلب تأخره أمام أوساسونا إلى فوز 2-1، لكنه خسر جهود ليفاندوفسكي بعد نصف ساعة إثر بطاقة حمراء، على خلفية تدخل عنيف مع مدافع أصحاب الأرض.

والتقطت عدسات رواد مواقع التواصل الاجتماعي إشارة يبدو أن بها اتهام من قبل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة، لحكم مباراة فريقه ضد أوساسونا، بعدما قام بطرده، إثر تدخله القوي مع لاعب الخصم، في اللقاء الذي جمعهما في الدوري الإسباني.

ووفقا للفيديو المتداول فقام ليفاندوفسكي بالإشارة إلى أنفه أكثر من مرة، وهو ما اعتبرها البعض كأنه يقول بأن الحكم "مُخدر" أو غير مدرك ما يفعله أو كأنه "يشم" شيئا ما.

وفسر البعض أيضا الحركة التي قام بها ليفاندوفسكي عند طرده نحو الحكم مانزانو بأنها تعني في ألمانيا التكبر والغرور.

الإيماءة فسرت على أنها اتهام لحكم المباراة خيسوس جيل مانزانو بتعاطي المخدرات.

البنك الأهلي
برشلونة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB