موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 09:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

استشاري طب وقائي: الفيروس المخلوي قادرًا على اختراق الجهاز التنفسي بسهولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، الاهتمام بالنظافة العامة والنظافة الشخصية، وأخذ الإجراءات الاحترازية بالتزامن مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي الذي يُصيب الأطفال خلال الأيام الماضية.

الفيروس المخلوي التنفسي قادرًا على اختراق الجهاز التنفسي بسهولة

وأكد شريف حتة، في تصريحات على القناة الأولى صباح اليوم الأربعاء، أن الفيروس ينتشر سريعًا عبر الاتصال المباشر بالشخص المصاب، مشيرا إلى أن الفيروس المخلوي التنفسي قادرًا على اختراق الجهاز التنفسي بسهولة.

وأوضح استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، أن أعراض الفيروس المخلوي تتوقف على قوة الجهاز المناعي، والعلاج الصحي السليم وتناول المشروبات الصحية قادرة على التصدي للفيروسات بشكل كبير.

من جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك أنواع كثيرة من الفيروسات التنفسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي الشعب الهوائية، مشيرًا إلى أن تلك الفيروسات تصل إلى 256 نوعًا، وتتشابه جميعها في الأعراض.

وأضاف تاج الدين، أن أغلب الحالات المصابة بالفيروس التنفسي المخلوي أو الإنفلوانزا بسيطة وتستجيب للعلاج ويتم شفاءها في خلال 5 أيام.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على أن غالبية الحالات حتى الآن تعاني من التهابات في الجهاز التنفسي العلوي أو الشعب الهوائية، ولم يصل إلى الرئة، مشيرًا إلى أن الخرائط الصحية تبين أن 70% من الأطفال يصابون بالفيروس المخلوي الفيروسي، والغالبية العظمى هي حالات بسيطة تستجيب للعلاج.

البنك الأهلي
الدكتور محمد عوض تاج الدين أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB