موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

أغرب واقعة فصل لموظف.. إيلون ماسك يقيل مهندسا من تويتر فى تغريدة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

شهد شركة تويتر المملوكة لرجل الأعمال الأمريكى إيلون ماسك، أغرب واقعة فصل لموظف بالشركة فى ظل سياسة التسريح التى يعتمدها المالك الجديد.

 

اللافت أن واقعة فصل أحد موظفى تويتر، جاء هذه المرة عبر تغريدات عامة، بعدما صحح معلومة كتبها ماسك، لكن الأخير حصل منه على المعلومة الصحيحة وقام بفصله بعدها.

 

وفى التفاصيل قرر رجل الأعمال الأمريكى إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، فصل أحد مهندسي الشبكة الاجتماعية بعد أن صحح في تغريدة على الملأ معلومة نشرها ماسك.

 

وكان إيلون ماسك قال في تغريدة: إن السبب وراء بطء التطبيق على الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" هو الحاجة إلى نقل كم ضخم من البيانات بين بروتوكولات التواصل بين الأنظمة البرمجية RCP، كي يتم تشغيل الشاشة الرئيسية للتطبيق.

 

ونشر المهندس إيريك فروهنهويفر تغريدة قال فيها إنه يعمل في قطاع تطوير تطبيق تويتر على أجهزة أندرويد منذ 6 سنوات، واصفًا تغريدة إيلون ماسك بشأن السبب المتوقع وراء بطء الخدمة على هواتف أندرويد في بعض الدول بأنها خاطئة.

I have spent ~6yrs working on Twitter for Android and can say this is wrong. https://t.co/sh30ZxpD0N

— Eric Frohnhoefer @ ???? (@EricFrohnhoefer) November 13، 2022

من جانبه قرر ماسك فصل “إيريك” علنًا بقوله في تغريدة "هو مطرود".

ولكن قبل الوصول إلى مرحلة الفصل العلني، سأل ماسك إيريك بشكل مباشر عما قام به لجعل تطبيق تويتر أكثر سلاسة في العمل.

انقسم المتابعون بشأن الموقف فالبعض رفض موقف المهندس وانتقاده مدير شركته ومالكها على الملأ، ونصحوه بضرورة توجيه النقد والملاحظات إلى ماسك بشكل خاص وليس على تويتر، وهو ما رد عليه إيريك بقوله إن ماسك كان يجب عليه أن يسأل المهندسين المسؤولين عن التطبيق لفهم طبيعة المشكلة.

الفريق الآخر انتقد ماسك بسبب عدم تواصله بشكل خاص مع فريق المهندسين المختصين في شركته، ولجوئه إلى الحل السهل وهو عرض المشكلة على العلن.

ولم يتوقف ماسك عند فصل المهندس، ولكنه نشر تغريدة وصف فيها تحليلات إيريك للموقف بأنها كانت خاطئة.

البنك الأهلي
إيلون ماسك تويتر فصل موظفين تغريدة ايلون ماسك موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB