موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 03:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

قبل انطلاق”كأس العالم.. رئيس ”فيفا” يطالب بإيقاف الحرب”

 إنفانتينو
 إنفانتينو

طالب رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو بوضع حد للحروب والنزاعات العالمية وذلك قبل أيام من انطلاق كأس العالم قطر 2022 والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وقال رئيس الفيفا - في كلمة ألقاها خلال قمة مجموعة العشرين، وفقا لما أوردته قناة (الإخبارية) السعودية - إن كرة القدم تتعدى كونها مجرد رياضة فلديها رسالة يجب أن توجهها إلى المليارات من المشاهدين، مناشدا بوضع حد للحروب والنزاعات ووقف إطلاق النار والتوجه إلى الحوار كخطوة أولية نحو السلام حول العالم.

وأضاف أن إقامة كأس العالم في الشرق الأوسط يعد حدثا استثنائيا؛ فتلك البطولة تعد الدورة الأولى التي تقام بعد جائحة كورونا والمرة الأولى التي ينظم فيها كأس العالم في الشرق الأوسط، مشيدا بالإصلاحات التي قامت بها قطر لاستضافة الحدث ليصبح الجميع مرحب به.

وأكد رئيس الفيفا أن كرة القدم ليست مجرد رياضة بل أن لها تأثيرا اجتماعيا كبيرا؛ فهي تتعلق بتوحيد العالم ولم الشمل وتدعو إلى التسامح وعدم التمييز وتعتبر استثمارا في أطفالنا من أجل المستقبل؛ لذلك فإن كأس العالم هو مناسبة لدمج الناس وجمعهم والاستمتاع بشيء يحتاجونه في تلك الأوقات العصيبة التي يمر بها العالم.

وأوضح أن الناتج المحلي لاقتصاد كرة القدم يتجاوز 3 مليارات دولار وتلك الإمكانات الكبيرة تساهم في الاقتصاد العالمي، لافتا إلى أنه من المقرر أن يحضر المباريات 3 ملايين مشجع، كما يتابعها أكثر من نصف سكان العالم عبر الشاشات.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة كاس العالم قطر 2022 جياني  إنفانتينو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB