موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 10:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

واشنطن تايمز: بايدن يرغب في دعم وتقوية العلاقات «المصرية - الأمريكية»

بايدن والسيسي
بايدن والسيسي

سلطت صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية، الضوء على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في شرم الشيخ على هامش قمة «COP27»، حيث أعرب الرئيس بايدن عن أمله في أن تصبح علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع مصر أقوى بحلول نهاية العام.

بايدن في كوب 27

وأوضحت الصحيفة أن بايدن قال أمس الجمعة إنه يأمل أن تصبح العلاقة الأمريكية مع مصر أقوى بحلول نهاية العام وشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده على الساحة العالمية.

وأضافت «واشنطن تايمز»: «على وجه التحديد، أشاد بايدن بالزعيم المصري لقيامه بدور الوسيط في غزة، وهي موقع اشتباكات مستمرة بين الفلسطينيين والإسرائيلين».

كما شكر بايدن السيسي على حديثه عن أزمة أوكرانيا فعلى سبيل المثال، أيدت مصر قرارًا للأمم المتحدة هذا العام يدين محاولة موسكو ضم المناطق المحتلة لروسيا.

من جانبه، أخبر بايدن السيسي أن هناك «دائمًا تفاهم مشترك» بين الولايات المتحدة ومصر، على الرغم من توتر العلاقة في بعض الأحيان.

دعم بايدن لقطاع الطاقة في مصر

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في وقت سابق إن الرئيس بايدن أعلن يوم الجمعة في مؤتمر شرم الشيخ عن الدعم الأمريكي لمبادرة بمليارات الدولارات من شأنها زيادة صادرات الغاز المصري - ولكن كجزء من برنامج لخفض خمس انبعاثات الكهرباء في مصر.

وبموجب هذه المبادرة، ستتوقف مصر عن استخدام 5 جيجاوات من الغاز الطبيعي من حقولها البحرية في البحر المتوسط ​​لتوفير الكهرباء المحلية - وهي عملية تنطوي على انبعاثات كبيرة من غاز الميثان. بدلاً من ذلك، سيتم تصدير هذا الغاز إلى أوروبا، وتدعم الولايات المتحدة وألمانيا خطة طاقة متجددة بقيمة 10 مليارات دولار لتعويض النقص في الكهرباء في مصر.

البنك الأهلي
موقع السلطة السيسي بايدن COP27 مصر شرم الشيخ واشنطن تايمز الولايات المتحدة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB