موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 01:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ردا على صحفي أجنبي.. ممثل رئاسة COP27 ينفي مناهضة أي احتجاجات بقمة المناخ

موقع السلطة

رد السفير وائل أبو المجد ممثل الرئاسة المصرية وممثل رئيس قمة المناخ cop27، على سؤال مراسل صحفي أجنبي في المؤتمر الصحفي، المنعقد الآن في مدينة شرم الشيخ، على هامش جلسات قمة المناخ، حول الوقفات تنظيم الاحتجاجية على هامش فعاليات القمة.

وجه الصحفي الأجنبي، تساؤلا للسفير وائل أبو المجد ، يتهم فيه، مصر أنها لا تدعم سياسة الاحتجاجات وأنه لا تسهل تنظيمها على هامش قمة شرم الشيخ COP27، التي تستضيفها مصر بالتعاون وتنظيم من الأمم المتحدة.

أكد ممثل رئيس قمة المناخ cop27، أن مصر لم تعمل على مناهضة أي احتجاجات، وأن الاجتجاجات التي تعقد على هامش القمة هي مقننة وهناك قواعد منظمة تحكم المنطقة الزرقاء، وهناك مساحة دولية، يتم إعمال القواعد الدولية وتطبيقها وفقا لذلك.

واضاف السفير وائل أبو المجد قائلا، " وضعنا نظام لذلك ووضعنا نظام خارج المنطقة الزرقاء، وكل من يريد تنظيم فعالية بشكل مقنن وفقا للقواعد التي أعلنتها المواثيق الدولية هناك منطقة مخصصة لذلك ومدونة السلوك تحكمنا".

وتابع؛ " التعبير عن الآراء هو حق الجميع، ويتم بشكل حر ومحترم دون رفع عبارات مسيئة ".

تجدر الإشارة إلى قمة المناخ المنعقدة في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، وتستضيفها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة، شهدت على مدار الأيام الماضية، واليوم الجمعة، عدة وقفات احتجاجية البعض منها ضد الدول الصناعية الكبرى بشأن أعمال التمويل المتعلقة بالضرر المناخ، والأخرى تدعم المؤتمر والعمل البيئي وتطالب بإيفاء الدول بالتزاماتها.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB