موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل ..اليوم الاول من افتتاح مؤتمر تغيّر المناخ cop27 بشرم الشيخ (صور)

مؤتمر تغيّر المناخ cop27
مؤتمر تغيّر المناخ cop27

انتهت مساء اليوم الأحد 6 نوفمبر، فعاليات الافتتاح الإجرائي لمؤتمر تغيّر المناخ cop27 في شرم الشيخ ، وجاء هذا بناءاً على خلفية الأحداث المناخية القاسية التى شهدتها جميع أنحاء العالم، وأزمة الطاقة التي أثارتها الحرب في أوكرانيا، وفى هذا التقرير ترصد "بوابة الدولة الاخبارية" لمتابعيها الاعزاء بالصور والارقام اهم احداث افتتاح مؤتمر تغير المناخ( cop27) في شرم الشيخ .

وافتتحت القمة بخطابات من رئيس قمة التغير المناخي السابق سيمون ستيل، ووزير الخارجية المصري ورئيس المؤتمر الحالى سامح شكري.

ارقام فعاليات مؤتمر تغيّر المناخ cop27:

موضوعات ذات صلة

130 طائرة رئاسية و قادة بارزون أكدوا حضور قمة المناخ في مصر

ومن المتوقع أن يصل إجمالي القادة والممثلين لأكثر من 190 دولة للمشاركة بالمؤتمر، إضافة إلى عدد من البارزين والنشطاء، وأكثر من 3000 صحفي أجنبي من 450 وسيلة إعلامية إقليمية ودولية.

حيث أكد عدد من قادة العالم والمسؤولين والنشطاء في مجال المناخ حضورهم المؤتمر وهم :

أكد البيت الأبيض حضور الرئيس الأميركي جو بايدن 11 نوفمبر أعلنت الحكومة الألمانية مشاركة المستشار الألماني أولاف شولتس يشارك رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ضمن وفد رسمي كبير قرر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك حضور قمة "كوب27"، بعد أيام من إعلان عدم مشاركته بسبب التزامات داخلية. أكدت السفارة الفرنسية لدى القاهرة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيحضر قمة المناخ. أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عزمها المشاركة. يحضر وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا إلى شرم الشيخ. أكد الاتحاد الأوروبي مشاركة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في القمة. يشارك أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. أعلن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ أنه سيقود وفد بلاده بمؤتمر المناخ. أكدت رئيسة وزراء إسكتلندا نيكولا ستيرجن حضورها القمة.

ويشارك نحو30000 شخص في القمة التي ستستمر لأسبوعين، مع هذا فإن بعض النشطاء رفضوا الحضور بسبب مخاوف بشأن سجل حقوق الإنسان في مصر.

ومن المقرر ان تعقد صباح غدا الاثنين ثاني ايام مؤتمر قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ بحضور قادة وزعماء ورؤساء العالم وسيكون هناك أيضا خطابات رئيسية من الدبلوماسيين والعلماء بما في ذلك هوسونغ لي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

البنك الأهلي
مؤتمر تغيّر المناخ cop27 شرم الشيخ مؤتمر تغيّر المناخ cop27 الرئيس السيسى سامح شكرى بوابة الدولة الاخبارية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB