موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجريدة الرسمية تنشر قرار إنشاء جامعة خاصة باسم مصر للعلوم والتكنولوجيا

سالرئيس عبد الفتاح السيسي
سالرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمة في عددها الصادر، اليوم الأحد، قرارًا جديدًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، يحمل رقم 245 لسنة 1996، وذلك بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وذلك على أن يتم العمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة.

وجاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على أن تكون لها الشخصية الاعتبارية ويكون لها مقران بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، ومدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، ولا يكون لها غرض تحقيق الربح.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل قرار رئيس الجمهورية من خلال عدد الجريدة من المستند التالي:-

وفي سياق منفصل، خاطبت جامعة القاهرة، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حول موقف الوقفيات المرصودة للجامعة، والتي تديرها هيئة الأوقاف المصرية، الجهة المنوطة قانونا بإدارتها واستثمارها نيابة عن وزير الأوقاف بصفته ناظرا على الوقف الخيري في مختلف محافظات ومراكز الجمهورية، وفقا لمواد القانون المختلفة وعلى رأسها قانون هيئة الأوقاف المصرية.

وطالبت جامعة القاهرة الوزير، بالتوجيه بتسليم جامعة القاهرة، ريع الوقفيات المرصودة لها، وكذلك التوجيه بموافات الجامعة موقف الوقفيات الصادرة لجامعة القاهرة، وما إذا كان قد صدرت تعاملات عليها أو تغيير في مصارفها عن طريق البيع أو نزع الملكية أو نقل الملكية عن تلك الأعيان، وإذا كان قد تم تعويض جامعة القاهرة عينيًا أو نقديًا.

البنك الأهلي
إنشاء جامعة خاصة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي مدينة طيبة الجريدة الرسمة رئيس الجمهورية facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB