موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد عامين من الحظر.. ترامب يغرد من جديد على تويتر

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يغرد من جديد على موقع موقع التواصل الاجتماعي «توتير» بعد حظر دام نحو عامين، وهو القرار الذي اتخذته إدارة موقع التدوينات المصغرة الشهير في يناير 2021 وعزته إلى خشيتها من "تكرر نشر رسائل تحرض على العنف" عقب اقتحام أنصار ترمب مبنى الكونغرس.

وجاءت أول تغريدة للرئيس الأمريكي السابق بعد نحو 23 شهرا من الحظر، يقدم فيها الشكر إلى إيلون ماسك الذي نصّب نفسه مديرًا تنفيذيًا لتويتر، على قرار إعادة حسابه من جديد إلى المنصة الشهيرة، حيث قال ترامب: «شكرا أيلون».

وانتقد ترامب، موقع تويتر عندما حُظر من استخدامه في قرار يفترض أن يستمر مدى الحياة، فبعد أعمال الشغب في مقر الكونغرس الأمريكي، قال موقع تويتر إن الحظر الدائم جاء "بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

ورفع ترامب دعوى قضائية ضد تويتر، منتقدا ما وصفه بأنه "رقابة" من جانب المنصة، فيما قال إيلون ماسك، المالك الجديد للمنصة، في تغريدة على تويتر إنه سيشكل "مجلسا" يتخذ قرارا بشأن الحسابات المحظورة.

فقبل أن يغادر البيت الأبيض بأيام، منع موقع تويتر ترامب من المنصة الأقرب إلى قلبه.

وطوال السنوات الماضية، شكل تويتر المنبر الرئيسي لترامب، فاستعان به للإعلان عن قرارات سياسية هامة كإقالة المسؤولين أو لمخاطبة أنصاره وخصومه في الداخل والخارج.

ولكن العلاقة بين الرئيس المنتهية ولايته والموقع شهدت العديد من المناكفات والسجالات، قبل أن يصل الأمر بتوتير في وقت متأخر من مساء الجمعة، بمنع ترامب من استخدام حسابه الخاص أو الحساب المخصص له كرئيس المتحدة.

البنك الأهلي
أمريكا الرئيس الأمريكي توتير ترامب دونالد ترامب
tech tech tech tech
CIB
CIB