موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الزعيم الصيني لرئيس وزراء باكستان: ”سندعم بلادكم بقوة”

الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج

دعا الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الأربعاء 2 نوفمبر، باكستان إلى "الوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ" مع الصين، مؤكدًا أن بلاده ستدعم بقوة جهود إسلام آباد في حماية سيادتها وأراضيها.

وشدد شي جين بينج، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، على أن بلاده وباكستان اللتين تواجهان درجة عالية من انعدام اليقين في العالم، يتعين عليهما "الوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ، والحفاظ على التعاون في الآليات المتعددة الأطراف، والحفاظ على التعاون الوثيق في القضايا الدولية والإقليمية الرئيسة، وحماية المصالح المشتركة للدول النامية".

ويزور رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الصين، بدعوة من رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لي كه تشيانغ، رفقة وفد رفيع المستوى يومي 1 و 2 نوفمبر، فيما استقبل الرئيس شي جين بينج شريف في قاعة الشعب الكبرى في بكين صباح اليوم.

وكشفت وزارة الخارجية الصينية عن شي جين بينج قوله إن "الصين ستدعم بقوة باكستان في جهودها لحماية سيادة الدولة وسلامة أراضيها ومصالحها التنموية وكرامتها الوطنية، لتحقيق الاستقرار والوحدة والتنمية والازدهار".

وأكد الرئيس الصيني، أن بكين تقدر عاليًا أن إسلام أباد تعزز بثبات التعاون الودي مع الصين، وتشكر الجانب الباكستاني على دعمه للصين في أهم قضاياها.

وقال شي في هذا السياق: إن "الصين تعرب عن تعاطفها العميق مع شعب باكستان المتضرر من الفيضانات الشديدة. 

وأشاف المسئول الصيني، أن "الصين ستقدم مساعدات طارئة إضافية، وتساعد في إعادة إعمار باكستان بعد الكوارث الطبيعية، وتدعم باكستان في استعادة الإنتاج الزراعي، وتعزز التعاون مع باكستان في مجال الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها، وفي مكافحة تغير المناخ".

وأشار الزعيم الصيني، إلي أن بلاده "مستعدة للعمل مع الجانب الباكستاني لتعزيز تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي، وتعزيز تطوير نظام الحوكمة الاقتصادية العالمية في اتجاه أكثر عدلًا وعقلانية وفائدة، وبناء "مجتمع المصير المشترك للبشرية"، وتوفير ضمان موثوق لتنمية البلدين، وتقديم مساهمة أكبر في الحفاظ على السلام والاستقرار العالميين والازدهار المشترك".

البنك الأهلي
باكستان الصين أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB