موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 01:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مركز المناخ: هذه المناطق تتعرض لأمطار رعدية اليوم

سقوط الامطار
سقوط الامطار

قال محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الغربية، وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا، وتمتد خفيفة الى المناطق الداخلية مع تقدم ساعات النهار.

مركز المناخ بوزارة الزراعة

وأضاف رئيس مركز المناخ في بيان منذ قليل، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناه والسواحل الشمالية الشرقية، أما بالنسبة للقاهرة الكبرى فهناك فرصة ضعيفة لأمطار خفيفة بنسبة حدوث 20%.

وأكد رئيس مركز المناخ، أنه كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

خريطة سقوط الأمطار على المحافظات

وفي سياق متصل كان مركز التنبؤ بالفيضان التابع لقطاع التخطيط في وزارة الموارد المائية والري، كشف توقعاته الخاصة بشأن سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية خلال اليومين المقبلين.

وأكد مركز التنبؤ بالفيضان، أنه من المتوقع أن تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد لسقوط أمطار غدا الثلاثاء.

وأوضح مركز التنبؤ بالفيضان بوزارة الموارد المائية والري، أنه من المتوقع أيضا تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وخليج السويس لأمطار خفيفة يوم الأربعاء الموافق 2 نوفمبر.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مركز المناخ الزراعة امطار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB