موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد الأوميجا 3.. يحمي النساء من تكيسات المبايض وسرطان الثدي

فوائد الاوميجا3
فوائد الاوميجا3

الاوميجا 3 من الأحماض الأمينية الهامة للجسم، ولكن الجسم لا ينتج الاوميجا3 بنفسه، ولذلك يحتاج الجسم لتناول الاطعمة الغنية بالاوميجا3 بانتظام، وفوائد الاوميجا3 للمرأة بشكل خاص عديدة، فعندما تعلم النساء فوائد الاوميجا 3 لها، ستحرص على تناول الاطعمة الغنية باوميجا 3 بانتظام، حتى يمكنها الاستفادة منها، وفوائد الاوميجا 3 للمرأة، عديدة فهي تزيد من الكوليسترول الجيد، وتحافظ على صحة القلب، كما أنها تساعد على تنظيم الوزن، والحفاظ على الجلد من التجاعيد.

 

فوائد الاوميجا 3 لجسمك

 

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك العديد من المواد الغذائية التي لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ومنها الاوميجا 3، والتي يمكنها أن تحمي المرأة من الكثير من الأمراض، فقط عند تناول الاطعمة الغنية بها بانتظام.

وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية، اهم فوائد الاوميجا 3 للمرأة، حتى تحرص على تناول الأطعمة الغنية بها بشكل منتظم.

 

تشنجات الحيض

أكدت الكثير من الدراسات الحديثة أن تشنجات الحيض الشديدة عند النساء، ترتبط بنقص أحماض أوميجا 3 الدهنية، فإن كنتي تعانين منها، فاحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالاوميجا 3.

 

الاوميجا3 يحمي من سرطان الثدي

أثبتت دراسة أجرتها جامعة ولاية أوهايو أن الأسماك التي تحتوي على كميات وفيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية تخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

 

تكيس المبيض

مرض تكيسات المبيض هو اضطراب شائع بين النساء الشابات في هذه الأيام، والتي تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية والعقم في بعض الحالات، وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 يحمي جسمك من هذه التكيسات.

 

العقم

أحماض أوميجا 3 الدهنية يقلل من الجلطات الدموية على طبقة بطانة الرحم، وهذا يسمح للجنين بزرع نفسه بسهولة وبقوة على جدران الرحم.

 

دماغ الطفل

هذه الدهون الجيدة ضرورية للنساء الحوامل، لأنها ترتبط مباشرة في نمو خلايا المخ للجنين.

 

تجنب الولادات المبكرة

أثبتت الأبحاث أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن مكملات الأحماض أوميجا 3 الدهنية يقل لديهن خطر التعرض للولادات المبكرة بنسبة 50 %.

مرض هشاشة العظام

على الرغم من أننا نعتقد أن مرض هشاشة العظام يرتبط بنقص الكالسيوم.، إلا أنه يمكن للدهون الجيدة أن تساعد على التخلص من هشاشة العظام، وحماية النساء من الإصابة بها

 

البنك الأهلي
موقع السلطة الاوميجا3 فوائد الاوميجا3 اهمية الاميجا3 فوائد الاوميجا3 للمرأة فوائد الاوميجا3 للجسم
tech tech tech tech
CIB
CIB