موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

بسرعة 30 كم في الساعة.. نجار موبيليا يبتكر سيارتين ملاكي ونقل ثقيل من الأخشاب|صور

السيارتان والمبتكر
السيارتان والمبتكر

نجح شاب يعمل نجار موبيليا يجيد فن النحت على الأخشاب مقيم بمحافظة بني سويف في ابتكار وتصميم سيارة ملاكي وأخري نقل تقيل بأحجام صغيرة مخصصة للأطفال يسيران بسرعة 30 كم في الساعة، يعملان بالشحن الكهربائي، ويوجد بهما جميع الكماليات.

 

ويقول الشاب "شعبان عبد التواب" المقيم في قرية طما فيوم التابعة لمركز اهناسيا المدينة غرب محافظة بني سويف أن فكرة تصميم السيارتين كان بهدف إهدائهما لأطفاله، وأنه فور انتهائه من استكمال الهيكل الخارجي للسيارتين قرر إضافة الكماليات اللازمة لهما وتجهيزهما للتحرك والمشي على الطريق من خلال تركيب موتور يعمل بالشحن الكهربائي.

 

السيارة الملاكي استغرق صناعتها 55 يومًا

وأشار شعبان إلي الوقت الذي استغرقه في تصنيع السيارتين موضحًا أن السيارة الملاكي والتي أطلق عليها ماركة "رولز رويس"، استغرقت معه 55 يومًا حتى انتهى منها وجعلها تبهر جميع من شاهدها.

السيارة المصنوعة من الخشب

فيما استغرقت معه السيارة النقل التقيل والتي أطلق عليها ماركة Scania، حوالي من 30 يومًا حتى انتهى منها، وهي أيضًا تعمل من خلال موتور بالشحن الكهربائي.

السيارة الملاكي المصنوعة من الخشب

وتابع شعبان إن تصميم السيارتين لم يستغرق معه وقتا طويلا، مشيرًا إلي أن تجميع الكماليات وتشيغلهما من خلال موتور يعمل بالشحن الكهربائي وأبوابهما التي تعمل بالريموت كنترول.

السيارة الملاكي

بالإضافة إلي إنه قام بتصنيع إطارات السيارتين من الخشب أيضًا، جعله يبذل مجهودا بدنيا وذهنيا، حتى استطاع إخراجهما بهذا الشكل والتصميم الرائع الذي نال إعجاب كل من شاهد هذه التحف الفنية الرائعة.

 

واختتم شعبان عبد التواب، مبتكر السيارتين: لم أكن أعلم أن التصميم سيخرج بهذا الشكل، وتشجيع أهالي قريتي لي جعلني أفكر في تطوير هذا الاختراع بشكل أكبر.

السيارة الملاكي وبها كراسي متحركة موتور السيارة النقل

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع بني سويف ابتكار سيارتين من الاخشاب سيارة ملاكي
tech tech tech tech
CIB
CIB