موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 12:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: مصر خالية من شلل الأطفال منذ 2004.. وتدشين حملات تطعيم وقائية

موقع السلطة

أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، عدم وجود أي حالات لمرض شلل الأطفال في مصر، حيث تم إعلان مصر خالية من هذا المرض عام ٢٠٠٤.

وقال قنديل، خلال مؤتمر الاحتفال باليوم العالمي لشلل الأطفال، إن الهدف من حملات وزارة الصحة والسكان، الخاصة بالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تمنيع الأطفال للوقاية من هذا المرض، مشددا على ضرورة تطعيم الأطفال في تلك الحملات الخاصة بالتطعيم ضد شلل الأطفال لأهميتها القصوى في خلق مناعة لدى الأطفال من هذا المرض.

وأوضح رئيس قطاع الطب للوقائي أن تكثيف حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الفترة الماضية بسبب ظهور بعض حالات شلل الأطفال داخل الدول التي أعلنت أنها خالية من شلل الأطفال، ولذا وضعت الوزارة خطة لمنع ظهور أي حالات مستقبلية في مصر من خلال تكثيف التطعيمات لتقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال.

وأضاف عمرو قنديل أن الوزارة مستمرة في شن حملات التطعيم من شلل الأطفال، مؤكدا أنه لا يوجد داعٍ للخوف من الإصابة بشلل الأطفال، مشيرا إلى أن مصر لديها جهاز قوي لرصد الأمراض، وسوف يظهر إذا ما كان هناك حالات إصابة بشلل الأطفال أم لا.

وشدد عمرو قنديل على أن وزارة الصحة تقوم باستيراد التطعيمات كل عام لتوفيرها للأطفال الجدد، لافتا إلى أن هناك ما يقرب من 2.5 مليون طفل يحتاجون التطعيمات.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر وزارة الصحة شلل الأطفال
tech tech tech tech
CIB
CIB