موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الصحة: نزيد مليون نسمة كل 7 شهور و11 يومًا.. وطفل كل 19 ثانية

وزير الصحه
وزير الصحه

قال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، إن الوزارة تبذل جهود مكثفة لمواجهة الزيادة السكانية ، و أَضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب " القضية السكانية تمثل أحد التحديات منذ عام 1965 و الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قال أمس تعاقبت على الدولة الكثير من الأنظمة و القضية لا تلقى النجاحات المرجوة و هي مشكلة المشكلات لأنها تنعكس على عوائد التنمية.

وأِشار وزير الصحة، إلى أن التغلب على المشكلة يعني حل عدد كبير من المشكلات و التحديات التي نواجهها، مضيفًا: "نزيد مليون نسمة كل 7 شهور و 11 يوم و هذا يعني انه يولد فرد كل 19 ثانية و أضاف " المسح السكاني الذي اجراه الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الأحصاء أشار إلى أن محافظة بورسعيد من أفضل المحافظات في الاستجابة بعكس محافظات الصعيد مثل أسيوط قنا سوهاج.

وقال وزير الصحة "المشكلة السكانية تنعكس على التعليم والعمل والبطالة و الصحة، كما تؤثر على عوائد التنمية، مضيفًا: "لا نتحدث فقط عن القضية السكانية ونما على الخصائص السكانية أيضًا.

خالد عبد الغفار لـ"النواب": توجيه رئاسي بإعداد مبادرة لدعم الصحة النفسية استقالة 11 ألف طبيب.. برلماني يطالب بضروة كشف خطة الحكومة لمواجهة عجز الأطباء

وأوضح وزير الصحة، لتشكيل لجنة عليا لتنظيم الأسرة لحل المشكلة زيادة استخدام وسائل تنظيم الأسرة وتحسين الخصائص السكانية للأم والطفل.

البنك الأهلي
مجلس النواب وزير الصحة الزيادة السكانية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB