موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء: سعينا إلى تحجيم خروج الدولار من السوق للحفاظ على استقرار الدولة

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة سعت إلى تحجيم خروج الدولار من السوق للحفاظ على استقرار الدولة.

وأضاف مدبولي، في كلمته بجلسة خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة.. تحديات وآليات تحفيز القطاع، ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أن قطاع الصناعة قاطرة الاقتصاد المصري.

المؤتمر الاقتصادي

فيما تحدث رجل الأعمال المهندس محمد السويدي، عن أبرز التحديات التي تواجه الصناعة، مشيرا إلى أن القرارات السريعة والمفاجئة، تؤدي إلى عدم الاستقرار ما يسبب في اضطراب سلاسل الإمداد.

وقال السويدي خلال جلسة خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022: إن الإجراءات الأخيرة للبنك المركزي كانت صادمة، معلقا: القطاع الصناعي ما يقدرش يتحمل هذه الصدمات والقطاع الصناعي مش كله كبير.. والقيمة المضافة هي عدد العمالة واستخدام خاماتنا.

 

وأشار السويدي إلى ضرورة دعم الصادرات من خلال رد الأعباء، مطالبا بتفعيل قانون 5 لأفضلية المنتج المحلي، متابعا: يجب أن نصر على تفعيل هذا القانون واللي عاوز يبيع لمصر ييجي أهلا وسهلا.. بزود صادراتي يبقى بعدل الميزان التجاري.. وهقلل الواردات عند تفعيل قانون 5.

 

وأوضح السويدي أن هناك تحدٍ آخر، وهو القوانين المنظمة والعمالة الفنية، مشيرا إلى أن القطاع الخاص له دور أساسي في مبادرة العمالة الفنية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم، مشيرا إلى وجود نقص شديد في المعامل التي تختبر المنتجات قبل تصديرها، داعيا في الوقت ذاته أن تصبح الجامعات جزءا من منظومة المعامل المعتمدة عالميا.

البنك الأهلي
موقع السلطة المؤتمر الاقتصادي الحكومة محمد السويدى مدبولي مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB