موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 12:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد: ذروة سقوط الأمطار مساء اليوم الثلاثاء

  حالة الطقس -أرشيفية
حالة الطقس -أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بعض المناطق من البلاد تشهد حالة سريعة من التقلبات الجوية، يصاحبها سقوط أمطار رعدية على السواحل الشرقية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء والوجه البحري حتى القاهرة الكبرى، وكذلك مناطق من شمال الصعيد.

ذروة سقوط الأمطار

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة سقوط الأمطار تكون من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر لعام 2022، حيث يبدأ سقوط الأمطار الخفيفة صباحا على السواحل الشرقية ومناطق من شمال الصعيد، وتزداد شدة الأمطار من مساء غدٍ الثلاثاء، لتصبح متوسطة ورعدية، وتمتد إلى مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء والوجه البحري، حتى مناطق من القاهرة الكبرى.

ومن المتوقع أن تقل فرصة سقوط الأمطار على السواحل الغربية، وتنعدم فرص على جنوب الصعيد، فضلًا عن نشاط الرياح على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة.

وفي سياق متصل، يميل الطقس للحرارة نهارًا غدًا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أمواج البحر الأحمر تكون معتدلة ويتراوح ارتفاعها بين الـ 1.5 إلى 2 متر، باتجاه رياح شمالية غربية، فيما تكون أمواج البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع بين المتر والمتر ونصف، واتجاه رياح شمالية.

البنك الأهلي
الطقس حالة الطقس الطقس اليوم اخبار الطقس درجات الحرارة اخبار الارصاد درجات الحرارة اليوم ذروة سقوط الأمطار
tech tech tech tech
CIB
CIB