موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعليم الغربية تنفي تعطيل الدراسة غدًا بسبب كسوف الشمس

  كسوف الشمس
كسوف الشمس

أعلن المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انتظام الدراسة غدًا بجميع مدارس المحافظة الغربية، ولا صحة لتأجيلها بسبب كسوف الشمس.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، في بيان أن التحذيرات التي أطلقتها بعض المدارس عبر صفحاتها على التواصل الاجتماعي، بهدف تجنب النظر إلى الشمس وقت الكسوف الجزئي، مشيرًا إلى أنه لا تغيير في مواعيد الدراسة.

 

المدارس تحذر من ظاهرة كسوف الشمس

كانت العديد من المدارس بمحافظة الغربية سواء الحكومية أو الخاصة أصدرت عدة تحذيرات عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للطلاب وأولياء الأمور، بعدم النظر للشمس غدا، حتى لا يصابوا بالأضرار التي تصيب العيون، ولا يمكن علاجها، علما بأن هذا الكسوف متوقع حدوثه من الحادية عشرة صباحا حتى الرابعة عصرا.

 

أضرار كسوف الشمس

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم بالغربية، من النظر مباشرة تجاه قرص الشمس يف أثناء هذه الفترة لما له من اضرار على العين لا يمكن علاجها، وأهابت بالتشديد على الطلاب بعدم النظر تجاه الشمس مطلقا وتجنب حب الاستطلاع في مثل هذه الأمور، لذلك وجب التنبيه على أولياء الأمور والطلاب، بخطورة النظر إلى الشمس خلال فترة الكسوف.

 

 

 

الجدير بالذكر، أن الكرة الأرضية تشهد غدا الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 كسوفا جزئيا للشمس، تزامنا مع نهاية ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ، وأن كسوف الشمس سيستغرق نحو 4 ساعات و4 دقائق تقريبا، منذ بدايته في الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثوان تقريبا ككسوف شبه ظلي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، وحتى نهايته ككسوف شبه ظلي في الساعة الثالثة ودقيقتين، و8 ثوان، كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية.

البنك الأهلي
الغربية مدارس كسوف الشمس
tech tech tech tech
CIB
CIB