موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 03:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي: الأزمات التي عانت منها مصر تطلبت إجراءات وحلولًا جذرية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأزمات التي عانت منها مصر تطلبت اجراءات وحلولًا جذرية، مشيرًا إلى أننا أطلقنا حوار وطني في رمضان الماضي، أنا عاوزة أكلم معاكوا بفكر فيه كإنسان مش كرئيس.

تقدريري كان ضرورة استثمار رصيدي

وأضاف السيسي خلال فعاليات المؤتمرالاقتصادي مصر 2022: تقديري كان ضرورة استثمار رصيدي لدى المواطنين من أجل البناء، لافتًا إلى أن محاصرة الضغوط كانت دائمًا تتطلب الدعم الشعبي.

وكشف الرئيس السيسي، أهمية حقل ظهر، قائلًا: الفضل بتاع ربنا علينا.. لولا حقل ظهر كان زمان مصر مطفية، مفيش فلوس ندفع كل سنة 2 مليار دولار شهريًا من أجل تشغيل محطات الكهرباء، وده بالسعر القديم.

دعم حقل ظهر لملف الكهرباء والطاقة في مصر

وعن دعم حقل ظهر لملف الكهرباء والطاقة في مصر، أضاف السيسي خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي مصر 2022: بالأسعار الحالية.. كنا هنحتاج 10 مليار دولار في الشهر بالسعر الجديد، أدفعهم للغاز لتشغيل محطات الكهرباء وتفضل منورة.. دول منين؟، 120 مليار دولار في السنة أجبهم منين؟، ولما جينا نعمل الترسيم الكل هاجمنا.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، صباح اليوم الأحد، والذي تنظمه الحكومة خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بحضور عشرات الوزراء والسفراء والخبراء والساسة.

وبدأت فاعليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، بعرض فيلم تسجيلي عن الأزمات التي مرت بها مصر، وما شهدته البلاد من عقبات تم تذليلها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ثورة 30 يونيو.

البنك الأهلي
موقع السلطة السيسي مصر فعاليات المؤتمرالاقتصادي مصر 2022 فعاليات المؤتمرالاقتصادي رئيس الجمهورية ملف الكهرباء والطاقة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB