موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين: تجنبوا استخدام الهواتف في تصوير الصواعق

موقع السلطة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، بعض الإرشادات العامة للمواطنين التحذيرية خلال طقس اليوم، والموجة غير المستقرة المنتظر أن تشهدها البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.

تحذيرات خلال طقس اليوم

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، خلال طقس اليوم، القيادة بهدوء أثناء الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة، والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، وتجنب الأماكن التي فيها تجمعات مياه أمطار .

حالة طقس اليوم في مصر

وتنصح هيئة الأرصاد أيضا، خلال طقس اليوم، تجنب ملامسة أعمدة الإنارة تجنبا للصواعق الكهربائية، وشددت على عدم استخدام التليفون المحمول في تصوير الصواعق أو أية أجهزة كهربائية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر خلال طقس اليوم، بمنخفض جوي سطحي متمركز على البحر المتوسط، يصاحب ذلك منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يعمل على توفر الرطوبة، وتكون سحب رعدية تؤدي إلى سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس اليوم، السبت، سوف تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا .

من المتوقع أن يبدأ سقوط الأمطار، خلال طقس اليوم، مع ساعات المساء على السواحل الشمالية الغربية وتمتد للداخل مع تقدم الوقت لتصل إلى المناطق الداخلية من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ليلا.

ومتوقع خلال طقس اليوم، أن تكون الأمطار متوسطه الشدة ورعدية أحيانا على السواحل الغربية ومناطق شمال ووسط الوجه البحرى، تكون خفيفة الى متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب الوجه البحرى تمتد خفيفة الى مناطق من القاهرة الكبرى قد تكون رعدية .

حالة طقس اليوم ومناطق الأمطارويشهد طقس اليوم، نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.طقس اليوم في مصر أما بالنسبة لتفاصيل الأجواء خلال حالة طقس اليوم، فمن المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد .

أما عن المحافظات المعنية بسقوط الأمطار تحديدا خلال طقس اليوم، هم ( السلوم ومطروح والاسكندرية و البحيرة وكفرالشيخ ودمياط والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقاهرة الكبرى ).

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجةالسواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 22 درجة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 31 للعظمى والصغرى 24 درجةشمال الصعيد 31 للعظمى والصغرى 20 درجةجنوب الصعيد 35 للعظمى والصغرى 22 درجة

 

البنك الأهلي
موقع السلطة طقس اليوم هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية حالة طقس اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB