موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 09:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصادر بالصحة: افتتاحات عيادات مسائية بمستشفيات عامة خلال الأيام القليلة المقبلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، عن تجهيز عدد من المستشفيات العامة في محافظتي القاهرة والجيزة لفتح العيادات المسائية للمواطنين، تنفيذا لتوجيها رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي.

افتتاحات عيادات مسائية بمستشفيات عامة

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر افتتاح العيادات المسائية خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أنه جار العمل على تحديد التخصصات الطبية المقرر توفيرها بالعيادات المسائية لكل مستشفى، وسعر التذكرة العلاجية.

ويذكر أن 7 مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بدأ في تشغيل عيادات مسائية لعدد من التخصصات الطبية، وتمثلت هذه المستشفيات في معهد ناصر والسلام التخصصي والشيخ زايد، ودار الشفاء، والهلال والعجوزة، الزيتون.

وأوضحت مصادر في تصريح خاص، أنه سيتم التوسع في التخصصات الطبية المقدمة في العيادات المسائية بالمستشفيات بالتتابع، ووفقا لاحتياجات المواطنين في المنطقة الجغرافية التي يغطيها المستشفى، إلى جانب التوسع في الفكرة بباقي مستشفيات الأمانة على مستوى الجمهورية.

وتابعت المصادر أنه جارٍ تحديد حصة الطبيب من التذكرة العلاجية من عيادات الفترة المسائية، ومن المرجح أن تتراوح ما بين 50 و55%، مشيرة إلى أنه سيتم إعداد تقرير بمدى الإقبال على العيادات خلال شهر أكتوبر والمردود المتحقق منها.

وأشارت المصادر إلى أن سعر التذكرة العلاجية في بعض المستشفيات زادت بنسبة تراوحت ما بين 25% و50% ومستشفيات أخرى لم يرتفع بها السعر، مؤكدة أن تحديد السعر جاء وفقا للوضع الاقتصادي للمواطنين في محيط المستشفى.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة التخصصات الطبية
tech tech tech tech
CIB
CIB