موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

استشهاد طبيب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي أمام مستشفى

جنود الاحتلال الإسرائيلي
جنود الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل طبيب أصيب في وقت سابق اليوم الجمعة، برصاصة إسرائيلية اخترقت رأسه أمام مستشفى جنين الحكومي.

وقالت الوزارة: إن "الطبيب عبد الله الأحمد، رئيس وحدة الإجازة والترخيص، توفي متأثرا بإصابته برصاصة اخترقت رأسه أطلقها عليه جنود الاحتلال أمام مستشفى جنين الحكومي صباح اليوم".

وكان الجيش الإسرائيلي اقتحم فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، تركزت قرب مستشفى خليل سليمان الحكومي. وفي مخيم جنين، أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي، ومنعت الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التحرك.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية جريمة إعدام الشاب متين ضبابا (20 عاما) من مخيم جنين، والتي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال عدوانها الدموي على جنين ومخيمها، والتي أدت أيضا إلى إصابة 6 آخرين، بينهم طبيب بجروح خطيرة جدا، ومسعفان، كما تدين إعدام الشاب الأسير الجريح محمد ماهر السعيد (غوادرة) صاحب الـ17 عامًا، من مخيم جنين، الذي استشهد متأثرًا بجروحه الخطيرة إثر إصابته بحروق بالغة لحظة اعتقاله.

كما أدانت الخارجية الفلسطينية بشدة اقتحامات قوات الاحتلال المتواصلة للمخيمات والمدن والبلدات الفلسطينية وسط إطلاق نار كثيف، بما يؤدي إلى ترويع وترهيب المواطنين الآمنين في منازلهم، وتعتبرها سياسة إسرائيلية رسمية في الانقلاب على جميع الاتفاقيات الموقعة، وإمعانا في عمليات القمع والتنكيل والاعتقال الجماعي للمواطنين الفلسطينيين.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر وزارة الصحة الفلسطينية مستشفى جنين الحكومي رصاصة إسرائيلية جنود الاحتلال وزارة الخارجية الفلسطينية
tech tech tech tech
CIB
CIB