موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 01:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هذه الصلاة بعشرة أمثالها .. احرص على عدم تركها

فضل الصلاة على النبي
فضل الصلاة على النبي

صلاة بعشر أمثالها.. يحرص كثير من المسلمين على نيل درجات كاملة من الطاعات والتسابق في مرضاة الله تعالى كي يكون لهم الفوز بالجنة، لكن هل بحثت يوماً عن تلك الصلاة التي تعادل الواحدة منها عشر صلوات، وكيف يمكن أن أضاعف بها رصيد يومي من الحسنات لعلها تكون سبباً في نجاتك من النار.

صلاة بعشر أمثالها.. الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، خاتم رسل الله والهادي البشير النذير الذي قال عنه ربه في محكمة التنزيل:"وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ"، ليجعل فضل الصلاة عليه عظيم فكيف ورب العالمين والملائكة المقربين يصلون على المصطفى فهل تقصر أنت أيها الإنسان الضعيف، يقول جل وعلا: ﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾.

صلاة بعشر أمثالها.. عَن أَبِي هُرَيرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ:"مَنْ صَلَّى عَلَيَّ وَاحِدَةً، صَلَّى الله عَلَيْهِ عَشْرًا"؛ رواه مسلم، وعنه صلى الله عليه وسلم قال:" من صلى علي من أمتي صلاة مخلصاً من قلبه صلى الله عليه بها عشر صلوات، ورفعه بها عشر درجات، وكتب له بها عشر حسنات، ومحا عنه عشر سيئات" رواه النسائي والطبراني.

وعن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم: "من نسي الصلاة عليّ خطئ طريق الجنة" رواه ابن ماجه، وعن عبدالله بن عامر بن ربيعة عن أبيه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يخطب ويقول: "من صلى عليّ صلاة، لم تزل الملائكة تصلي عليه ما صلى علي، فليقل عبد من ذلك أو ليكثر" رواه ابن ماجة.

إحسان الصلاة على النبي.. ما هو فضله وكيفيته؟ الإفتاء تجيب حكم الصلاة على النبي بالصيغ المنتشرة بين الناس فضل الصلاة على النبي

أولًا: يؤجر المصلي على النبي - صلى الله عليه وسلّم- بعشر حسنات.

ثانيًا: يرفع المصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم- عشر درجات.

ثالثًا: يغفر للمصلي على النبي- صلى الله عليه وسلم- عشر سيئات.

رابعًا: سبب في شفاعة الرسول -صلى الله عليه وسلم- له يوم القيامة.

خامسًا: يكفي الله العبد المصلي على رسول الله ما أهمّه.

سادسًا: تصلي الملائكة على العبد إذا صلى على رسول الله -صلى الله عليه وسلّم-.

سابعًا: الصلاة على النبي تعتبر امتثالًا لأوامر الله تعالى.

ثامنًا: سبب من أسباب استجابة الدعاء إذا اختتمت واستفتحت به.

تاسعًا: تنقذ المسلم من صفة البخل.

عاشرًا: سبب من أسباب طرح البركة.

 

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة فضل الصلاة على النبي صيغة الصلاة على النبي

آخر الأخبار

CIB
CIB