موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 02:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 نصائح هامة للحفاظ على بطارية سيارتك في الشتاء

سيارات  - بطارية
سيارات - بطارية

تعتبر البطارية أحد أهم الأجزاء في السيارة، حيث تعد المصدر الرئيسي للطاقة، لذا يجب العناية بها وفحصها بشكل دوري؛ وذلك للحفاظ على بطارية السيارة سليمة، لأنه حال تعرضها للأعطال فإنها ستسبب العديد من المشاكل للسيارة.

نصائح هامه للحفاظ على بطارية سيارتك في الشتاء

نرصد في السطور التالية، بعض إرشادات ونصائح هامه للحفاظ على بطارية سيارتك في الشتاء، والتي جاءت كالآتي:

الحفاظ على نظافة البطارية

يجب على مالك السيارة المحافظة على نظافة البطارية بشكل عام، ومن نظافة التوصيلات والكابلات بشكل خاص، لكي لا يتكون الصدأ والأملاح حول أقطاب البطارية، مما يحد من كفاءة عملها.

تشغيل المحرك

يجب تشغيل المحرك يوميًا في حالة عدم استخدام السيارة لمدة طويلة، حتى يتم إعادة شحن البطارية من جديد، حيث تفقد البطارية شحنها حال عدم استخدام السيارة، خاصة في درجات الحرارة المنخفضة.

غلق الأنوار في أثناء توقف المحرك

تعد من أهم النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ علي بطارية السيارة، لذا يجب تفادي تشغيل الأنوار الأمامية أو الداخلية والتجهيزات الكهربائية وشاشات وسائل الترفيه عند عدم تشغيل المحرك، كما يجب أيضًا عدم تشغيلها قبل البدء في تشغيل المحرك، وذلك لضمان عدم نفاذ طاقة البطارية.

صيانة نظام الكهرباء في السيارة

يجب على مالك السيارة صيانة نظام الكهرباء في السيارة قبل فصل الشتاء، وذلك لتفادي جزء كبير من مشاكل البطارية، وكذلك الحفاظ على الأقطاب ومشابك التوصيل نظيفة، مما يضمن عمل البطارية بكفاءة عالية.

تجنب القيادة لمسافات قصيرة

يجب على مالك السيارة تجنب القيادة لمسافات قصيرة للحفاظ على بطارية السيارة، حيث تستخدم السيارة الطاقة المطلوبة من أجل تشغيلها من البطارية، ويتم إعادة شحن البطارية لاحقًا أثناء القيادة، ولكن في الرحلات القصيرة لا يكون هناك وقتًا كافيًا للمحرك كي يعيد شحن البطارية، ومع تكرار الفعل ذاته أكثر من مرة قد تنفذ شحنة البطارية.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر البطارية سيارات بطارية السيارة أخبار السيارات صيانة السيارات facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB