موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 01:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الإسكان تشتري أراضي مملوكة لشركات سعودية وكويتية بمثلث ماسبيرو رضائيًا

اقتصاد  ماسبيرو
اقتصاد ماسبيرو

قالت مصادر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن الدولة تمتلك 10% فقط من مساحة منطقة مثلث ماسبيرو الجارى تطويرها، تتمثل فى أرض وابور الثلج ومسجد أبو العلا و25% من الأرض قطع صغيرة مملوكة لأفراد.

وقال إن المساحة المتبقية مملوكة لشركتين من السعودية وشركتين من الكويت وشركة ماسبيرو المصرية وأراض تابعة لعائلات مثل عائلتى ديوب وعياد، مؤكدة أنه تم شراء الأراضي المملوكة لمستثمرين دول الخليج رضائيا، كما تم شراء الأراضي من الأفراد بذات الأسلوب.

وفى تصريحات سابقة للمهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية، أكد فيها أن الصندوق تلقى خلال الفترة الأخيرة عددًا كبيرًا من طلبات من مستثمرين عرب للدخول مع الدولة بنظام الشراكة، لتنفيذ مشروعات مماثلة لمشروع مثلث ماسبيرو.

وأشار إلى أن النجاح الذي حققته الدولة بمثلث ماسبيرو كان سببًا في تفكير العديد من المستثمرين الدخول في تنفيذ مثل هذه المشروعات مرة أخري، لافتا إلى أن توسع الدولة فى إقامة مشروعات عمرانية متكاملة خلق لدى المستثمرين رغبة فى ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصري.

جدير بالذكر، بدأ حي بولاق أبو العلا في استقبال باقي أوراق الأسر الراغبين في العودة إلى منطقة مثلث ماسبيرو، بعد فتح باب تلقي الأوراق من السكان الراغبين في العودة للمنطقة بعد التطوير، حيث من المتوقع أن يستقبل حي بولاق أوراق 930 أسرة.

6.2 فدان لتنفيذ الأبراج السكنية

وتقوم الدولة حاليا بتنفيذ مشروع الأبراج السكنية، الذي يقع على مساحة يبلغ مسطحها 25853 م2 ما يعادل 6.2 فدان، يتكون من دور بدروم جراج سفلي بمسطح 19220 م2 سعة 353 سيارة، ودور أرضي تجاري بمسطح 16970 م2، والمساحة المخطط بيعها 8500م2، إضافة إلى دور أول جراج علوي بمسطح 15800 م2 سعة 280 سيارة، بالإضافة إلى برجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة مثلث ماسبيرو على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالي 468 وحدة سكنية لكل برج، وبرج ثالث استثماري بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع إداري يتكون من بدروم ودور أرضي تجاري، بالإضافة إلى 15 دورا متكررا.

3 أبراج سكنية بارتفاع 30 طابقا

كما يجري حاليا تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، الذي يتكون من 3 أبراج سكنية، بارتفاع 30 طابقا تحتوي على 774 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، ومنشأ معلق يعلو الأبراج بداية من الدور الـ26، ويربط بين الـ3 أبراج، وبه شقق سكنية، وفيلات متميزة، وترتكز هذه الأبراج السكنية على قاعدة من دور أرضي وأول وثاني، كما تحتوي على أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية، بجانب 3 أدوار بدروم، تحتوي على أماكن انتظار السيارات تسع 1272 سيارة وخدمات عامة للمباني، بالإضافة إلى أن المشروع يشمل كذلك إقامة محطة كهرباء تخدم منطقة ماسبيرو بقدرة 80 ميجاوات.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة ماسبيرو شركة ماسبيرو مثلث ماسبيرو منطقة مثلث ماسبيرو شراء الأراضي
CIB
CIB