موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 08:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

كيف تحصل علي تمويل مشروع زراعي من البنوك بـ 200 مليون جنيه

بنوك
بنوك

يعكف الجهاز المصرفي في مصر علي جذب أكبر قدر من العملاء لديها من مختلف الشرائح والفئات سواء الأفراد أو الأشخاص الاعتبارية ضمن جهود البنك المركزي المصري لنشر الثقافة والتوعية المصرفية .

 

وتسعي البنوك من خلال تلك الاجراءات وفقا لتقارير مصرفية لمساعدة العملاء علي دخول الأموال للقنوات الشرعية الممثلة في البنوك وشركات التمويل التابعة لإعادة ضخها في السوق بما يساعد علي توفير المزيد من فرص العمل ويحرك الإنتاج .

البنوك تستأنف عملها غدا.. تعرف على مواعيدها لأصحاب البنوك.. 9 جزاءات تأديبية حال ارتكاب مخالفات بجهة العمل| تفاصيل

ويُلاحظ توجه البنوك لإطلاق برامج ومنتجات مبتكرة تتوافق مع احتياجات العملاء بالتوازي مع تعليمات البنك المركزي المصري بتمكين الفئات المهمشة والشرائح الاجتماعية الجديدة للاستفادة من الخدمات الرقمية الجديدة.

وسبق وأن وجه البنك المركزي المصري بشأن توسيع دائرة استفادة المواطنين والعملاء علي مختلف الشرائح الاجتماعية؛ تضمن تطبيق الشمول المالي لتيسير لإجراءات دخول عملاء جديدة، باعتباره أحد توجيهات القيادة السياسية وما تضمنته اجتماعات المجلس الأعلى للمدفوعات.

القطاع الزراعي

ويقدم أحد أكبر البنوك الحكومية مجموعة من البرامج التمويلية المتخصصة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الزراعي بمختلف أنشطته ومنها:

 

برامج القطاع الخدمي

محاصيل الزراعيةمزارع الدواجنمشروعات التربية الماشية (إدرار وتسمين)الاستزراع وتحديث منظومة الريمشروعات الطاقة الشمسيةمراكز تجميع الالبانالصوب الزراعيةأنشطة زراعية أخري

 

مبلغ التمويل

يتم تحديد قيمة التمويل بحسب حجم المشروعات أو الشركات وتصنيفها و من بينها

 

المشروعات المتوسطة:

 

الشركات القائم ةيتم اتاحة التمويل لتلك الشركات التي يصل حجم إيرادتها السنوية بين 50 حتي أقل من 200 مليون جنيه ، أما الشركات الجديدة والتي يصل رأسمالها ما بين 3 ملايين إلي أقل من 5 ملايين جنيه.

نسبة العائد

يتم اتاحة التمويل بعائد 8% في حالة وصول حجم الإيراد السنوي لـ 50 مليون إلي مليار جنيه واحد سنويا، وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

 

المشروعات الصغيرة

بالنسبة للشركات القائمة التي يصل حجم أعمالها بين 250 ألف جنيه لأقل من 50مليون جنيه و الشركات الجديدة التي يصل رأسمالها من5آلاف حتي أقل ن من 3 ملايين جنيه، حيث يتم تمويلها بسعر الفائدة المعمول به في البنوك وهو 5% مادام هناك حجم مبيعات سنوية تقدر بين 250 ألف حتي 50 مليون جنيه.

 

المستندات المطلوبة

صورة بطاقة الرقم القومي.مستخرج حديث من السجل التجاري.البطاقة الضريبية.شهادة بيانات ممول من مصلحة الضرائب .إيصال مرافق حديث لمقر النشاط.عقد تأسيس الشركة.سند ملكية او عقد إيجارعلي ان تستكمل بقية المستندات وفقا و طبيعة المشروع .

البنك الأهلي
القطاع الزراعى قروض من البنوك تمويل من البنوك اخبار مصر البنك المركزي مال واعمال Finance Real Estate موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB