موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 05:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

سعر الدواجن في السوق.. ارتفاع كيلو البط 15 جنيها ووصول كرتونة البيض الأحمر لـ85 جنيها

موقع السلطة

شهدت أسعار الدواجن بالمزارع اليوم، حالة من الاستقرار السعري، ويضاف للسعر المعلن ما بين 5 - 10 جنيهات في أسواق التجزئة.

سعر الدواجن اليوم

وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 33 و34 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 23 و25 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 55 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط سعر 60 جنيها.

وكان عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، قد صرح بأنه لا توجد أي مبررات لرفع أسعار الدواجن وخاصة أنها سلعة غذائية أساسية في البيوت المصرية ويتجه إليها معظم المستهلكين بعد ارتفاع أسعار اللحوم بشكل كبير.

موضوعات ذات صلة

أشار إلى أن أسعار الأعلاف مستقرة منذ عدة أشهر، وكذلك استقرار سعر الدولار بالإضافة إلى أنه لا يستهلك أصحاب المزارع الغاز كما في فصل الشتاء لتوفير التدفئة للدواجن، ومن كل ذلك نستخلص أنه لا مبرر لهذه الزيادات السعرية على الإطلاق وإنما الأمر ينحصر في تعويض لخسائرهم في الموسم الماضي.

حيث بداية الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الدولار، وارتفاع أسعار الأعلاف لأكثر من 80٪ وأسعار الشحن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفترات الصقيع والبرد الطويلة والمغايرة لطبيعة المناخ في مصر واستهلاك الغاز بكميات كبيرة في عملية تدفئة المزارع.

سعر الكتكوت اليوم

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 6 و7 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 5 إلى 6 جنيهات، أما يتراوح سعر البانية بين 90 إلى 95 جنيهًا.

سعر البيض اليوم

وسجل سعر البيض الأبيض من 71 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 80 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 76 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 85 جنيهًا والبيض البلدي بين 72 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 85 جنيهًا.

البنك الأهلي
أخبار الاقتصاد أخبار مصر
CIB
CIB