موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 11:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

دوري أبطال إفريقيا| تعرّف على أرقام الأهلي في البطولة قبل مباراة الاتحاد المنستيري

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم فريق الاتحاد المنستيري التونسي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي تنطلق في تمام الساعة الرابعة على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير.

ويرتدي الأهلي في مباراة الاتحاد المنستيري اليوم الزي الأحمر كاملا «قميص وشورت وجوارب»، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأخضر، وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني أمس فيما يرتدي فريق الاتحاد المنستيري الطاقم الأبيض كاملا «قميص وشورت وجوارب».

وقبل مباراة اليوم أمام الاتحاد المنستيري، شارك الأهلي 32 مرة في دوري أبطال إفريقيا طوال تاريخه، وهذا الموسم يشارك للمرة الثالثة والثلاثين.

موضوعات ذات صلة

تأهل الأهلي مباشرة لدور الـ16 مرتين عامي 1976 و2008، وتخطى دور الـ32 «ثمانية وعشرين» مرة، وخرج مرتين عامي 1998 أمام البن الأثيوبي، و2004 أمام الهلال السوداني.

لعب الأهلي 60 مباراة في دور الـ32، فاز في 37 مباراة منها، من بينها 9 مباريات خارج ملعبه، وتعادل في 16 مباراة وخسر 7 مباريات، وأحرز لاعبوه 106 أهداف واستقبلت شباكه 20 هدفاً.

مواجهات الأندية التونسية

وخلال تاريخه في البطولة التقى الأهلي مع الأندية التونسية في 17مواجهة مع أندية الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي والبنزرتي.

لعب الأهلي في دوري أبطال إفريقيا مع الأندية التونسية 34 مباراة، فاز في 14 مباراة وتعادل في 12 مباراة وخسر 8 مباريات، وأحرز 40 هدفا واستقبلت شباكه 27 هدفاً.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة دوري أبطال إفريقيا تعرّف على أرقام الأهلي البطولة قبل مباراة الاتحاد المنستيري
CIB
CIB