موقع السلطة
الثلاثاء، 18 يونيو 2024 12:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مايا مرسي لعروس الإسماعيلة: الرجال لا يضربون النساء.. والصلح مش خير في الامتهان والعنف

عروس الإسماعيلية
عروس الإسماعيلية

علقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على واقعة ضرب عروس الإسماعيلية على يد زوجها، ومن ثم نقلها إلى المستشفى، قائلة: الرجال لا يضربون النساء، ونترك الجهات القانونية تأخذ كافة الإجراءات اللازمة في قضية عروس الإسماعلية، لن ينصلح الحال بالقانون فقط، ولن ينصلح الحال بالتوعية فقط، ولكن التربية على احترام الآخر هي الأساس.

تصريحات مايا مرسى عن عروس الإسماعيلية

وتابعت مرسي، خلال منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: التربية على المودة والرحمة هي الأساس، حاسبوا من يخرج علينا يبرر الضرب والقتل والتحرش، حاسبوا من يخرج علينا يهين البنات والأمهات والسيدات، حاسبوا من يبيح الترويج لهذه الأفكار على صفحات التواصل الاجتماعي، والقنوات الإعلامي.

 

وأوضحت: نحارب الفكر المتطرف في كل جحوره ولن نسمح بإهانة المرأة المصرية، لتعلم المرأة المصرية أن هناك أدوات تنفيذية وتشريعية وقضائية لحمايتها، إن لم يحاسب القانون من تسامحوا في حق هذه الفتاة المرة الماضية، وإن لم تحاسبهم ضمائرهم، فحسابهم عند الله عسير، وإن تسامحت هذه الفتاة في حقها مرة ثانية لن يسامحها أطفالها في المستقبل، استقرار البيوت يقوم على المودة والرحمة والسكن، والصلح مش خير في الامتهان والعنف وإهدار الكرامة.

واقعة عروس الإسماعيلية

واتهمت عروس الإسماعيلية زوجها بالاعتداء عليها بالضرب المبرح، وإحداث بعض الإصابات في أماكن متفرقة بالجسم، وذلك في محضر رسمي حررته مساء اليوم، ذكرت فيه أن زوجها ضربها وحبسها 15 يومًا داخل غرفة بالمنزل.

واتهمت عروس الإسماعيلية خلال المحضر الذي حررته مساء السبت، زوجها بالاعتداء عليها بالضرب المبرح وإحداث بعض الإصابات في أماكن متفرقة بالجسم.

وحسب شاهد عيان، أحد جيران الزوجين، فإن زوج عروس الإسماعيلية قال لها: هطلقك. وأخذ المشغولات الذهبية الخاصة بها.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر ضرب عروس الاسماعيلية عروس الاسماعيلية مايا مرسي المجلس القومي للمرأة رئيس المجلس القومي للمرأة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB