موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

حلوى المولد الدايت.. طعام صحي بدون سكر وسعرات حرارية

حلوى المولد
حلوى المولد

تعد حلوى المولد النبوي الشريف من مظاهر احتفال المصريين في ذكرى المولد النبوي وتنتشر شوادر حلوى المولد النبوي الشريف في كل مكان والتي تتزين بعرائس وحلويات المولد الشهيرة كالفولية والسمسمية والحمصية ولكن هذا العام الشوادر ومحلات الحلويات تبهرنا بأنواع جديدة من حلويات المولد النبوي الشريف.

حلوى مولد دايت

والكثير من محبي حلوى المولد النبوي الشريف الذين يعانوا من مرض السكر او ممن يمارسون حمية غذائية صحية لا يمكنهم تناول حلوى المولد العادية التي تحتوي على العديد من السكريات والسعرات الحرارية فيتجهوا الى تناول حلوى المولد الدايت التي تخلو من الزيوت المهدرجة وتحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية والعسل بدلا من السكر.

وتشتهر بعض المحلات ببيع هذه الحلويات ومنها:

حلاوة مولد طبيعي
تتكون من ١٠ قطع وسعرها ٢١٠جنيه وتتكون من سمسمية - فولية - حمصية - فسدقية - كاجو وتحتوي العسل الابيض الطبيعي.

حلاوة مولد كيتو

وعي حلاوة مولد بمناسبة للراغبين في عمل رجيم، لأنها خالية من السكر، وتتكون من مكسرات تحتوي على نسبة دهون عالية تتكون من سمسمية - فولية - حمصية - فسدقية - كاجو وحلاوة المولد كيتو خالية تماما من السكر ولكنها تأخذ تحليتها من الاستيفيا وهي نبتة مستخلص منها مادة للتحلية.

أصناف جديدة هذا العام

وقالت إحدى العاملات بشوادر حلوى المولد النبوي أن هذا العام أبهرتنا مصانع حلوى المولد بنكهات جديدة واضافات جديدة لحلوى المولد ومن ضمن هذه الحلويات الجديدة التي ظهرت هذا العام ملبن بالشوكلاته وملبن بالكريسبي وحلوى بالشكولاته البيضاء والداكنة وفوندام الفواكه وبسيمة بالسمن البلدي والقشطة بالعديد من النكهات.

وجاءت الاسعار كالتالي:

-ملبن شوكلاته بالبندق ١٠٠ جنيه للكيلو
-ملبن بالكريسبي ١٠٠ جنيه للكيلو
-شكلمة بالشكولاتة البيضاء ١٢٠ جنيه للكيلو
-فوندام الفواكه ٧٠ جنيها للكيلو
-بسيما بالسمن البلدي ١٢٠ جنيه للكيلو
-القشطة ب١٠٠ ل١٢٠ للكيلو

البنك الأهلي
موقع السلطة أسعار حلوى المولد النبوي أسعار حلويات المولد حلويات المولد كيتو حلويات المولد لمرضى السكر اصناف جديدة من حلويات المولد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB