موقع السلطة
الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 09:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأوقاف تحدد فضائل الصلاة على النبي موضوعا لخطبة الجمعة المقبلة

دين وفتوى  صلاة الجمعة_ أرشيفية
دين وفتوى صلاة الجمعة_ أرشيفية

حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبل، 14 أكتوبر 2022م، والتي تأتي موحدة على جميع المساجد والزوايا المنضمة لوزارة الأوقاف من كافة أنحاء الجمهورية، تحت عنوان: فضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم،.

ونبهت وزارة الأوقاف على جميع الخطباء العاملين بها سواء المعينيين أو أصحاب المكافأة، ضرورة الالتزام بموضوع خطبة الجمعة الموحد على جميع المساجد، وكذلك الالتزام بالوقت المحدد لإلقاء خطبة الجمعة، وهو 10 دقائق لكل من الخطبتين الأولى والثانية.

 

موضوع خطبة الجمعة القادمة

وزارة الأوقاف اختارت موضوع: فضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، حديثًا لخطبة الجمعة المقبلة، 14 أكتوبر 2022م، بكافة المحافظات، وذلك في ثالث خطب الجمعة لشهر ربيع الأول للعام الهجري 1444، والتي تتحدث جميعها عن الرسول صلى الله عليه وسلم وحياته وهديه وصفاته، احتفاءً واحتفالًا بشهر ميلاده الكريم؛ وفقًا لما سبق وأعلن عنه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

موعد المولد النبوي الشريف

وتمر غدًا السبت، 8 أكتوبر 2022، الموافق 12 من ربيع الأول للعام الهجري 1444، ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي هذا الصدد، كانت دار الإفتاء المصرية، قد حسمت الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف خلال فتوى منشورة عبر موقعها الرسمي، والتي أوضحت فيها، أن الاحتفال بـ المولد النبوي صلى الله عليه وآله وسلم، مِن أفضل الأعمال وأعظم القُربات إلى الله تعالى، لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، الذي هو أصل من أصول الإيمان.

البنك الأهلي
موقع السلطة الأوقاف وزارة الأوقاف خطبة الجمعة خطبة الجمعة القادمة موضوع خطبة الجمعة 14 أكتوبر لصلاة على النبي facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB