موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 10:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الفريق عبدالمنعم واصل.. قائد تقدم صفوف جنوده في يوم العبور العظيم

الفريق عبدالمنعم واصل
الفريق عبدالمنعم واصل

لا يزال يحتفل برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى، بأسماء أبطالنا الذين صنعوا المجد وكتبوا أسمائهم بحروفٍ من ذهب في التاريخ المعاصر، احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر المجيد، ومن الأبطال في حرب أكتوبر الفريق عبدالمنعم واصل، قائد الجيش الثالث الميداني في حرب أكتوبر، وهو القائد الذي تقدم صفوف جنوده في يوم العبور العظيم.

اللواء عبدالمنعم واصل، قائد الجيش الثالث الميداني في حرب أكتوبر، ولد عام 1927، والتحق بالكلية الحربية عام 1940، وتخرج فيها عام 1942، وفور تخرجه التحق بسلاح المدرعات وحصل على العديد من الدورات في الاتحاد السوفيتي وبريطانيا وأمريكا.

وكان اللواء عبدالمنعم واصل، واحدًا من خبراء ضباط المدرعات في القوات المسلحة المصرية، ويعد من الضباط المصريين القلائل الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية وحرب فلسطين.

وتدرج اللواء عبدالمنعم واصل، في العمل بالقوات المسلحة وشارك في حرب الخامس من يونيو عام 1967 كقائد للواء الرابع عشر مدرع، بعدها، تولى اللواء عبد المنعم واصل منصب قائد الجيش الثالث الميداني في مرحلة مفصلية من عمر الوطن، واصل دوره في إعادة بناء القوات المسلحة لخوض معركة النصر، حيث كان القائد الذي تقدم صفوف جنوده في يوم العبور العظيم، يوم حرب أكتوبر عام 1973 حتى تحقق النصر المبين.

وبعد انتهاء المعارك تم تعيينه مساعدًا لوزير الحربية في ديسمبر عام 1973، وحصل على مجموعة من الأوسمة والأنواط منها وسام نجمة الشرف العسكرية ووسام الشجاعة.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة القوات المسلحة الجيش المصرى الجيش اللواء عبد المنعم واصل واصل عبد المنعم واصل
CIB
CIB