موقع السلطة
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 12:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مزايا هامة عند تشغيل مونوريل العاصمة الإدارية.. تعرف عليها

مونوريل العاصمة الإدارية
مونوريل العاصمة الإدارية

مونوريل العاصمة الإدارية.. يعد أحد أهم المشروعات القومية في مصر الذي يتم لأول مرة وسيمثل نقلة حضارية كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، الجاذبة للركاب لاستخدامها بدلاً من السيارات الخاصة لتقليل استهلاك الوقود والمحروقات.‏

مونوريل العاصمة الإدارية

وفي هذا الصدد، أبهرت الجمهورية الجديدة، جميع المصريين بالافتتاح الهائل لمحطة عدلي منصور المركزية وتشغيل القطار الكهربائي السريع، وذلك بحضور فعال من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي مجهودات الحكومة ممثلة في وزارة النقل والمواصلات بافتتاح المحطات الجديدة، تمهيدًا. لتشغيل مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة الذي اقترب على الانتهاء من تنفيذه، والذي يستهدف من خلاله تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين الجدد.

مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة

من المعروف أن عند بدء تشغيل مونوريل العاصمة الإدارية فإنه يستهدف بشكل عام، في خفض معدلات التلوث البيئي، وتخفيف حدة الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، ولهذا يشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء منه لخدمة أهل مصر.

ويعتبر المشروع إحدى وسائل النقل الجماعى التي ستخدم الجمهورية الجديدة ويربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً (القاهرة الجديدة - العاصمة الإدارية ) وسيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

وفي هذا الصدد، تسترجع بوابة أسواق للمعلومات، عرض لأهم وأبرز فوائد مونوريل العاصمة الإدارية، والتي جاءت على النحو التالي:

أبرز فوائد مشروع مونوريل العاصمة الإدارية

1- يعد نقلة غير مسبوقة في مجال المواصلات داخل مصر إذ يزيد من الاتصالية بين المدن والمناطق العمرانية.
2- يسّهل حركة المواطنين، ويقلل استخدام السيارات الخاصة.
3- يوفر استهلاك الوقود، ويخفض معدلات التلوث البيئي.
4- قادر على نقل 45 ألف راكب في الساعة في كل اتجاه عند الوصول للسعة القصوى
5- يضم 22 محطة، وهو ‏إحدى وسائل النقل الجماعي التي ستخدم الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها ‏الرئيس ‏عبد الفتاح السيسي.
6- المونوريل سيجذب الركاب لاستخدامها بدلاً من السيارات الخاصة لتقليل استهلاك الوقود والمحروقات .
7- يجرى إدخاله في مصر لأول مرة في تاريخها، ويقع بطول تقريبي 56.5 كم.
8- يمتد المشروع من محطة الإستاد بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم.
9- سيربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً ‏‏(القاهرة الجديدة - ‏العاصمة الإدارية).
10- يتم على مرحلتين على التوازى تمتد المرحلة الأولى من موقع الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول حوالى 45 كم، وتمتد المرحلة الثانية من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول حوالي 11.5كم.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر مونوريل العاصمة الإدارية محطات المونوريل وسيلة جديدة للنقل الجماعي معدلات التلوث البيئي مونوريل 6 أكتوبر
CIB
CIB