موقع السلطة
الأحد، 26 مايو 2024 05:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

20 ألف درهم| عقوبة القيادة تحت تأثير المخدر في الإمارات

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

انتهاك القانون الذي يمنع التواجد على الطرقات العامة بعد تناول الكحول يؤدي إلي السجن في دولة الأمارات ، وبناء علي ذألك أصدرت النيابة العامة الإماراتية تحذير لجميع السائقين بشأن العقوبات الخاصة بالقيادة تحت تأثير المخدر ، أو تأثر السائق بسبب تناول أدوية حتي لو كانت موصوفة من قبل الطبيب.

القيادة تحت تأثر المخدرات

حيث أن القيادة تحت تأثير المخدر أو الكحول جريمة يعاقب عليها القانون، وقد يتم الحكم على السائق بالسجن أو غرامة لا تقل عن 20.000 الف درهم إماراتي اذا ثبت ذألك عليه ، لان الأدوية تؤثر على السلامة العقلية وتركيز السائق، حتى اذا وصفها الطبيب، ويطبق عليها أيضا نفس العقوبة وتعامل معاملة المخدرات من حيث الغرامات أو السجن.

القيادة تحت تأثر المخدرات غرامتها الحبس الاسرع في الامارات .. 5 سيارات خارقة موديل 2022 |صور جيب ولاند روفر .. أبرز 5 سيارات SUV موديل 2022 في الإمارات .. صور

وليس هناك أي إجراء استثناءات في الحالات التي يثبت بها تعاطي السائقين أية أدوية أو وصفات طبية تؤثر عليهم أثناء القيادة وتهديد سلامة الأخرين علي الطرق .

القيادة تحت تأثر المخدرات

كما أن عقوبة القيادة تحت تأثير المخدر يعاقب عليها بالسجن وغرامة قدرها 25000 الف درهم وذألك حسب قانون الاتحادي رقم "21" لسنة 1995 بشأن تنظيم المرور، وتم ترحيل بعض السكان من دولة الإمارات لقيادتهم السيارة تحت تأثير المخدرات ، وفي يوليو 2021 أمرت محكمة دبي بترحيل رجل نام خلف عجلة القيادة بسبب المخدرات التي تناولها.

القيادة تحت تأثر المخدرات

وتم عمل تحديثات علي العقوبات ومنها عقوبة غرامتها قدرها 20 ألف درهم لم يقدم او يبيع الكحول لمن تقل أعمارهم عن 21 عام، وسيتم تغريم أي شخص يثبت تأثير بالكحول وسيقوم بدفع 1000 درهم ، او 5000 درهم بدلاً من السجن.

 

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة النيابة العامة الاماراتية دولة الامارات انتهاك القانون تناول الكحول السجن
tech tech tech tech
CIB
CIB