موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 05:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

زيادة جديدة في أسعار بعض السلع.. ارتفاع الألبان والمياه الغازية.. السر في القيمة المضافة والأعلاف.. وهذه القائمة الكاملة

السلع الغذائية
السلع الغذائية

ارتفعت أسعار السلع المحلية خلال الفترة الجارية داخل الأسواق، وكان أبرزها أسعار الالبان والجبن والمياه الغازية.

 

المياه الغازية

أعلنت شركة بيبسى عن رفع أسعارها بعد الاطلاع على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 217 لسنة 2017 والمعدل بقرار رقم 330 لسنة 2017، وعلى القانون 67 لسنة 2016 الخاص بتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، وقرار وزير المالية، بإصدار لائحة قانون ضريبة القيمة المضافة وطبقا للتعليمات الصادرة من مصلحة الضرائب على المياه الغازية.

وأعلنت شركة بيبسى رفع أسعار منتجاتها داخل الأسواق ابتداء من شهر أكتوبر الجارى داخل الأسواق المحلية، حيث تم زيادة أسعار العبوة البلاستيك 250 ملى بلاستيك ليصبح سعر البيع للمستهلك 4 جنيهات بعد أن كان 3 جنيهات.

وقال حازم المنوفي عضو شعبة البقالة بغرفة الاسكندرية التجارية إن شركات المياه الغازية تقوم برفع الأسعار في الشتاء استعدادا لفصل الصيف القادم..

اسعار الالبان

وكانت أسعار الألبان السائب والمعبأ شهدت ارتفاعا في أسعارها داخل الأسواق المحلية بعد زيادة أسعار الأعلاف بالإضافة إلى ارتفاع أسعار بعض منتجات الجبن مثل عبور لاند ودومتي.

وجاءت أسعار الألبان داخل الأسواق خلال شهر اكتوبر، والتي أعلنتها شعبة المواد الغذائية بغرفة الاسكندرية التجارية كالتالي:

وأعلنت بعض شركات الجبن مثل عبور لاند عن رفع أسعارها في شهر سبتمبر الجارى داخل الأسواق بسبب ارتفاع التكاليف.

قررت الشركة رفع سعر كرتونة جبنة عبور لاند (27 عبوة كل عبوة تزن 250 جرامًا) ليصبح سعر الكرتونة 252 جنيهًا بدلًا من 227 جنيهًا بالأسواق.

ورفعت سعر كرتونة جبنة عبور لاند (40 عبوة كل عبوة تزن 125 جرامًا)، ليصبح سعر الكرتونة 200 جنيه بدلًا من 180 جنيهًا بالأسواق.

 

البنك الأهلي
أسعار الألبان والجبن اسواق اسعار السلع الأسواق المحلية
CIB
CIB