موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 02:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجامعات تستقبل 3 ملايين طالب اليوم.. والوزير يشدد على تواجد أعضاء هيئة التدريس

تعليم  جامعة القاهرة
تعليم جامعة القاهرة

تستقبل الجامعات المصرية بمختلف أنواعها من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية، 3 مليون طالب من خلال حفلات استقبال بحضور رؤساء الجامعات ونوابهم وقيادات الجامعات، وكانت الجامعات قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي إلى الانتهاء من الاستعدادات الخاصة باستقبال طلابها من خلال عمليات تعقيم وتطهير لجميع المدرجات والقاعات، وذلك وفقًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث أكد وزير التعليم العالي على استعداد كافة الجامعات لبدء العام الدراسي 2023-2022، وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، وكذلك جاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، والتأكيد على اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

وجه الوزير بالتزام كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، كما وجه بسرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدارسي الجديد؛ لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات.

جامعة عين شمس تستقبل 220 ألف طالب وطالبة بمختلف كلياتها

ومن جانبه، قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة جاهزة لاستقبال أكثر من 220 ألف طالب من طلاب مرحلة البكالوريوس والليسانس، و25 ألف طالب من طلاب الدراسات العليا، مشيرًا إلى أن الجامعة بدأت منذ أسابيع لاستعداد في استقبال الطلاب في 19 كلية، وذلك من خلال كافة أعمال الصيانة والتعقيم للقاعات والمدرجات.

وتحدث رئيس جامعة عين شمس، عن استعدادات جامعة عين شمس لبداية العام الدراسي 2022 / 2023، قائلا إن الجامعات قامت خلال فترة الإجازة بعمل صيانة لجميع مباني الكليات داخل الجامعة فضلًا عن الطرق بين الكليات، مع الاهتمام برفع كافة الصالات والملاعب داخل الجامعة، مؤكدًا إلى أن الجامعة ستقوم بتوفير استراحات بين الكليات للطلاب لقضاء الوقت بين المحاضرات.

جامعة القاهرة تستقبل نحو 260 ألف طالب وطالبة بمختلف كلياتها

فيما أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتهاء الجامعة من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 المقرر له أول أكتوبر حيث تستقبل الجامعة نحو 260 ألف طالب وطالبة بمختلف كلياتها في العام الجامعي الجديد.

وقال الخشت في بيان لجامعة القاهرة، إنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات.

كما أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة عن جاهزيتها لاستقبال العام الجامعي الجديد حيث تنظم الجامعة حفل استقبال الطلاب يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022

وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة أن الجامعة جاهزة لاستقبال الطلاب وسيكون مسئولي الأسر بالجامعة جاهزون لاستقبال الطلاب لتعريفهم بالجامعة والكليات والأنشطة المختلفة التي يمكن أن يشاركونها خلال العام الدراسي.

جامعة المنصورة الجديدة الأهلية تستقبل 3200 طالب وطالبة

وعلي مستوي الجامعات الأهلية، كشف الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، تفاصيل بدء الدراسة في كليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023، مؤكدا أن الجامعة تستعد لاستقبال 3200 طالب وطالبة، متابعا: الجامعة تستعد لبدء الدراسة بها للعام الثاني، حيث انطلقت الدراسة في الجامعة بالمرحلة الأولى بها في عام 2021/ 2022

وقال رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، إن الدراسة ستبدأ هذا العام في 9 كليات تنقسم بين القطاع الطبي والذي يأخذ النصيب الأكبر من الطلاب، وكليات القطاع الهندسي، وكليات القطاع الإنساني، والذي يشهد ضعف الإقبال على البرامج الموجودة.

بني سويف التكنولوجية تكشف عن أهم الاستعدادات لبداية الدراسة

وفي الجامعات التكنولوجية، قال الدكتور محمد شكر ندا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، إن الطاقة الاستيعابية للجامعة تصل إلى 700 طالب مقسمين على 3 دفعات، مشيرًا إلى أن كل برنامج بالجامعة التكنولوجية يستوعب من 50 إلى 70 طالبا.

وأشار رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، إلى أن هذا العام سيشهد قبول 300 طالب من طلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية 2021 -2022، مؤكدًا أن الجامعة انتهت في الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة بها للعام الدراسي 2022-2023، متابعًا: أن الاستعدادات لبدء الدراسة تشمل إعداد الجداول الدراسية وما يلزم العملية التعليمية وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الجامعة وعمليات التطهير للمباني والقاعات الدراسية.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الجامعات جامعة عين شمس جامعة القاهرة جامعة المنصورة بني سويف التكنولوجية facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB